-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

ثغرة أمنية في هواتف "iPhone" تتيح تحويل الأموال باستخدام تطبيق "Apple Pay" بدون علم المستخدم

ثغرة أمنية في هواتف iPhone تتيح تحويل الأموال باستخدام تطبيق Apple Pay بدون علم المستخدم


كتشف خبراء في أمن المعلومات عن ثغرة أمنية في هواتف iPhone تتيح للمحتالين تجاوز حماية الهاتف، والقيام بعمليات تحويل الأموال من بطاقة الدفع الإلكتروني "Visa" الخاصة بالمستخدم دون ان يعلم.


ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، حذر خبراء في أمن المعلومات مستخدمي هواتف iPhone على التوقف عن استخدام بطاقة الدفع الإلكتروني "Visa" كبطاقة مرور في وسائل النقل العام من خلال تطبيق "Apple Pay".


وأشار خبراء بجامعة برمنغهام وجامعة سري، يمكن أن تمكن الثغرة الأمنية في تطبيق Apple Pay و Visa المتسللين من تجاوز شاشة قفل Apple Pay الخاصة بـ iPhone وإجراء مدفوعات او سحب وتحويل الأموال بدون لمس الشاشة.


وأوضح الخبراء أن الثغرة الأمنية تحدث عندما يتم إعداد بطاقات Visa في "وضع Express Transit" في محفظة iPhone.


ويُعد وضع النقل العام ميزة في العديد من الهواتف الذكية تتيح للركاب إجراء دفع سريع عبر الهاتف المحمول بدون تلامس، على سبيل المثال، عند بوابة دخول محطة مترو الأنفاق، دون المصادقة ببصمة الإصبع.



وباستخدام جهاز راديو بسيط، تمكن فريق الباحثون من خداع هاتف آيفون، وفتح قفل Apple Pay. بعد انشاء رمز وهمي واستخدامه للتدخل في الإشارات التي تنتقل بين iPhone وقارئ بطاقة الدفع الاليكتروني "الفيز"، ليعتقد أنه يقرا بوابة عبور، بينما في الواقع كان قارئ متجر.



سامسونج باي

وقالت الدكتورة إيوانا بوريانو، خبيرة الأمن السيبراني بجامعة سري : " ميزة الاستخدام في مدفوعات الهاتف المحمول بدون تلامس تخفض مستوى الأمان. لكننا اكتشفنا أيضًا ان تطبيقات الدفع عبر الهاتف بدون تلامس، مثل Samsung Pay، والتي يمكن استخدامها وآمنة". مضيفة: "لا ينبغي أن يضطر مستخدمي Apple Pay إلى مقارنة الأمان بسهولة الاستخدام ".



وقال المؤلف المشارك الدكتور توم شوثيا، في كلية علوم الكمبيوتر بجامعة برمنغهام: "يجب على مستخدمي هواتف iPhone التحقق مما إذا كان لديهم بطاقة Visa معدة للمدفوعات العابرة، وإذا كان الأمر كذلك، فعليهم تعطيلها. ليست هناك حاجة لأن يكون مستخدمي تطبيق Apple Pay في خطر، حتى تصلح Apple أو Visa هذه الثغرة الأمنية".


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021