-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

توقعات حول تأثير "اعصار شاهين" على هذه المناطق السعودية !!

"الرياض وعسير ومكة" توقعات حول تأثير "اعصار شاهين" على هذه المناطق السعودية


كشف الخبير بالمركز الوطني للأرصاد السعودي في جدة عقيل العقيل، عن توقعاته بشأن تأثر بعض المناطق بالمملكة خلال الساعات القليلة المقبلة بـ "إعصار شاهين".


ووفقا لموقع "روسيا اليوم"، أشار العقيل إلى أن إعصار شاهين المداري سيتحول إلى منخفض سيؤثر على المناطق الجنوبية الشرقية السعودية، بهطول أمطار غزيرة مع سرعة عالية للرياح وسحب رعدية.


وأوضح ان خلال اليومين القادمين سيتحرك المنخفض المداري ليؤثر أولا على المناطق الجنوبية ثم منطقة الرياض، وأيضا نجران خاصة محافظة شروره، الي جانب تأثر بعض الأجزاء الشرقية بالمرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية بالأمطار الخفيفة والمتوسطة.


وكشف "العقيل" عن توقعاته بخصوص الحالة الجوية بالأرصاد اليوم حيث توقع هطول أمطار غزيرة على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية ابتداء من مرتفعات عسير وجازان والشرقية، مع تشكلات السحب الرعدية على المرتفعات الجنوبية بمنطقة مكة المكرمة ومرتفعات وقمم جبال في منطقة الباحة".


كما أوضح الخبير السعودي أن "إعصار شاهين" من الدرجة الأولى يمر بالقرب من سلطنة عمان وسيؤثر مباشرا على دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى المملكة بشكل غير مباشر"


وأوضح ان الإعصار حاليا يقترب من سواحل سلطنة عمان، مضيفا ان سرعة الرياح في مركز الإعصار قد تصل إلى 139كلم بالساعة وتوقعات ارتفاعات الأمواج تصل إلى 12 متر على السواحل، مع هطول غزير جدا للأمطار، تصل إلى 600 مليمتر".


اما دولة "الامارات" فتوقع الخبير هطول أمطار غزيرة ورياح سرعتها عالية على معظم السواحل.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021