-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

‎الكويت تستدعي سفيرها من ‎لبنان وتطرد القائم بالأعمال اللبناني من البلاد

تضامنا مع السعودية.. ‏‎الكويت تطرد القائم بالأعمال اللبناني وتستدعي سفيرها من ‎لبنان


قررت دولة الكويت استدعاء سفيرها في لبنان، ومغادرة القائم بالأعمال اللبناني خلال 48 ساعة، تضامنا مع المملكة العربية السعودية.



وأوضحت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها اليوم، إن جمهورية لبنان مستمرة في اصدار التصريحات السلبية ضد السعودية ودول مجلس التعاون الخليجية.



بيان وزارة الخارجية الكويتية


وقالت الكويت في البيان: "بناء على البيانات الصادرة عن وزارة الخارجية بتاريخ 24 أبريل 2021 و 14 أكتوبر 2021 و 27 أكتوبر 2021، واستنادا على ما يربط دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة من جذور تاريخية وروابط عميقة ومصير مشترك، تعلن وزارة الخارجية، أن دولة الكويت قررت استدعاء سفيرها لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور، ومغادرة القائم بأعمال سفارة الجمهورية اللبنانية لدى دولة الكويت خلال 48 ساعة.



وأضافت: "ان ذلك نظرا لامعان الجمهورية اللبنانية واستمرارها في التصريحات السلبية وعدم معالجة المواقف المرفوضة والمستهجنة ضد المملكة العربية السعودية الشقيقة وباقي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى عدم اتخاذ حكومة الجمهورية اللبنانية الإجراءات الكفيلة لردع عمليات التهريب المستمرة والمتزايدة للمخدرات الى الكويت وباقي دول مجلس التعاون. ووزارة الخارجية".



وتابعت : "إذ تأسف لما آلت إليه الأمور، فإنها في ذات الوقت لتؤكد حرصها على الأشقاء اللبنانيين المقيمين في دولة الكويت وعدم المساس بهم".



الكويت تستدعي سفيرها من ‎لبنان وتطرد القائم بالأعمال اللبناني من البلاد تضامنا مع السعودية.. ‏‎


ازمة السعودية ولبنان


وكانت السعودية قد أعربت عن أسفها لما تضمّنته تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول حرب اليمن، واعتبرت في ان تلك التصريحات تعد إساءة تجاه المملكة وتحيزاً لمليشيا الحوثي الإرهابية المهددة لأمن واستقرار المنطقة، قامت باستدعاء السفير اللبناني لديها، وتسليمه مذكرة احتجاج رسمية بهذا الشأن.



طرد السفير اللبناني من السعودية


وفي وقت لاحق، أعلنت المملكة استدعاء سفيرها لدى لبنان، ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021