-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

وزير السياحة السعودي يكشف حقيقة السماح للأجانب بشرب الكحول في الأماكن السياحية في المملكة

وزير السياحة السعودي يوضح حقيقة السماح للأجانب بشرب الكحول في أماكن محددة في المملكة


كشف وزير السياحة السعودي، الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، حقيقة الأنباء المنتشرة بشأن السماح للأجانب بشرب الكحول في بعض المناطق السياحية في المملكة.



وخلال تصريحات حول منتدى مبادرة السعودية الخضراء (Saudi Green Initiative) علي تلفزيون "بلومبرغ" ، نفي الوزير احمد الخطيب، صحة هذه الأنباء، قائلًا: "لم نتحدث حول ذلك الموضوع".



وأكد "الخطيب" علي عدم وجود أي شكاوى من الأجانب بشان حظر شرب الكحول في المملكة، بحسب اخر مسح للسياح الأجانب قبل وباء فيروس كورونا "كوفيد-19".



وحول تنشيط السياحة في السعودية، توقع وزير السياحة أن يصل عدد الزيارات السياحية الي المملكة في عام 2022 الي 50 مليون زيارة سياحية ، مؤكدا علي ان المملكة تسعى للترويج للعطلات المحلية والدولية التي أثرت بها الجائحة.



هل يباع الخمر في السعودية؟


وتعد المملكة العربية السعودية من اكثر الدول المشددة علي منع بيع الخمور وتداولها منعا باتا وأصدرت السلطات السعودية قرارا ينص بمنع كافة شركات الأغذية والفنادق والمطاعم اطلاق مسميات الخمور الشهيرة على المشروبات.



عقوبة شارب الخمر في السعودية


وتعتبر جرائم تداول او شرب الكحول والمخدرات في السعودية، جريمة ضد الدين، ويعاقب شارب الخمر بالجلد أو الغرامة أو السجن لفترات طويلة والترحيل في بعض الحالات، حيث تصل عقوبة السجن الي  9 أشهر والجلد الي 80 جلدة، وتسعي المملكة لاستبدال عقوبة الجلد، بعقوبات كالسجن والغرامة المالية، مع الحفاظ على عقوبة الجلد الحدية لأنها منصوص عليه في القرآن، والشريعة الإسلامية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021