-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

شاهد العرض الترويجي لـ فيلم ريش.. وأول تحرك برلماني عاجل ضد ابطال وصناع الفيلم

مشاهدة العرض الترويجي لـ فيلم ريش المصري.. وأول تحرك برلماني عاجل ضد ابطاله



تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب المصري بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء ووزيرة الثقافة، بشأن فيلم "ريش" الذي تم عرضه في مهرجان الجونة السنيمائي في دورته الخامسة، مؤكدا أنه لا يقدم الصورة مصر الحقيقية، ويساعد على تشويه صورتها الداخلية عالميا.



ووفقا لجريدة "الوطن"، فقد أكد النائب المصري، في البيان الصادر له أنه تقدم بطلب الإحاطة بعد شعوره بالإهانة، جراء عرض فيلم ريش في بعض المهرجانات العالمية، قائلا: " الدولة المصرية تعتبر من أولى الدولة التي تشهد عملية تطور، ونقله نوعية في وقت قصير، وذلك في شتى المجالات، وأكبر دليل على ذلك انخفاض معدلات الفقر والعشوائيات.



وأوضح "مهنى"، أن صناع علي فيلم ريش لم يشاهدوا ما حدث داخل المناطق العشوائية والتي تحولت بالفعل إلى مجتمعات حضارية متكاملة بفضل الجهود الحثيثة والرؤية الثاقبة للدولة التي تعتمد مفهوم حقوق الإنسان، يمكن اختصاره في مبادرة "حياة كريمة"، وحرصها علي توفير سبل الحياة اللائقة من مسكن ورعاية صحية وتعليم ومرافق ومورد دخل وفرصة عمل للقطاعات الأكثر احتياجا في مصر، حيث يعتبر حق من حقوق الإنسان على الدولة.



وطالب عضو البرلمان، بضرورة محاسبة صناع فيلم ريش، الذي يُسيئ للدولة المصرية، من خلال عرض مشاهد تتنافي مع الواقع تماما.



انسحاب الفنانين اثناء عرض الفيلم


انسحب عدد من الفنانين من عرض فيلم "ريش" بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة بدعوي اساءته لمصر وتعمد مخرج وصناع الفيلم لتشويه المجتمع المصري.



وانسحب الفنان شريف منير بعد نصف ساعة فقط من عرض الفيلم مشيرا الي إنه لا يستحق المشاهدة، ويقلب الحقائق، كانت تلك هي بعض التعليقات التي قيلت خلال العرض الخاص لفيلم ريش".



وأثار الفيلم موجة من الغضب الشديد لدى الفنانين وكل من شاهد الفيلم، واعتبروه خارج عن السياق الفني والدور الذى يجب أن يقوم به الفن، بعدما تجاهل عن عمد الإيجابيات التي تحدث في المجتمع المصري، مكتفياً بالسلبيات وتضخيمها واعتبارها وكأنها تمثل السياق العام للمجتمع.



فيما دافع البعض عن الفيلم معربين عن اعجابهم به وانه يستحق الثناء والتشجيع، فكتب المخرج والمؤلف المصري محمد دياب، علي صفحته على موقع فيسبوك منشورا، عبر فيه عن رأيه في فيلم "ريش".


مخرج مصري ينتقد شريف منير ويدافع عن فيلم ريش المصري


ووجه المخرج محمد دياب، الانتقادات لموقف الفنان شريف منير، قائلا : "كلام الأستاذ شريف منير ان الجوايز اللي خدها فيلم ريش هي مؤامره من الغرب علي مصر كلام خطير جداً خاصه انه من فنان كبير".



وأكد أنه بصفته عضوا في لجان التحكيم بمهرجان كان "لا يوجد أحد يؤثر على قرار لجنة التحكيم"، واعتبر أن نوعيه الأفلام المستقلة حول العالم تعمل على تقديم أفلام خارج منظومة الإنتاج التجاري لأنها تعمل على تمثيل الناس اللي مالهاش صوت، وفيلم "ريش" يتميز بمخرجه، وفكره وطريقة سرده المختلفة.



وقال دياب إن التفكير بهذا المنطق، كان سيحرمنا من فيلم "الكيت كات"، متساءلا "هل إذا كان الفنان شريف منير في لجنة التحكيم كان سينسحب من عرض الفيلم؟".




تعليق الفنان شريف منير علي فيلم ريش


وفي اول تعليق له علي انسحابه من عرض فيلم "ريش"، قال شريف منير إنه انزعج من بعض مشاهد الفيلم أثناء عرضه، بسبب تصويرة لمصر بصورة سيئة.



وأضاف في مداخلة مع تليفونية برنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب: "العشوائيات التي كانت موجودة عندنا في مصر، كان مستواها افضل من المشاهد اللي الفيلم بيعرضها، والدولة قطعت شوطا كبيرا في القضاء عليها، والمشاهد اللي كنا بنشوفها في فيلم حين ميسرة لازم نبعد عنها، لأننا اصبحنا الآن في جمهورية جديدة".



وتابع شريف منير : "أنا أطالب مخرج الفيلم انه يطلع يوضح لنا هدفه من الفيلم هو عايز يقول ايه؟".



يذكر أن فيلم "ريش" كان قد حصد الجائزة الكبرى بمسابقة أسبوع النقاد في مهرجان كان السينمائي لهذا العام، ليصبح بذلك أول فيلم مصري يحصل علي هذه الجائزة المرموقة.



قصة فيلم ريش المصري


وتدور أحداث فيلم "ريش" حول أسرة فقيرة مكونة من زوج وزوجه وابنائهم الثلاثة، وفي حفل عيد ميلاد لأحد الأطفال يقوم الساحر بتحويل الأب إلى دجاجة ولا يستطيع إعادته مرة أخرى لتواجه بعد ذلك الأم العديد من التحديات المختلفة في ظل غياب دور الأب، حيث تتعرض للمضايقات والمواقف المهينة اثناء رحلة بحثها عن العمل.



أبطال فيلم ريش المصري


وشارك في بطولة فيلم "ريش" دميانة نصار، سامي بسيون، محمد عبد الهادي، فادي مينا، ابوسفين نبيل، نعيم عبد الملك، محمد صدقي، يوستينا سمير، ناصر جلال، عبدالله، سامية، سيناريو وإخراج عمر الزهيري.



مشاهدة تريلر فيلم ريش المصري




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021