-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

غوغل تطلق Android 12 رسميا..تعرف علي المميزات

غوغل تطلق Android 12 رسميا..تعرف علي المميزات


طرحت شركة غوغل نسختها التجريبية النهائية من نظام "Android 12"، والذي يأتي بالعديد من الميزات الجديدة للهواتف الذكية، بعد الإعلان عنه رسميا في مؤتمر جوجل للمطورين Google IO 2021.



وكشفت غوغل أن نسخة نظام Android 12 التجريبية الجديدة، ستتوفر لأصحاب الهواتف الذكية المشتركين ضمن برنامج مشاريع أندرويد مفتوحة المصدر (AOSP)، وأيضا ستتوفر علي هواتف Google Pixel خلال الأسابيع القليلة القادمة.





وأشارت غوغل إلى أن نسخة نظام Android 12، ستعمل قبل نهاية العام علي عدد من هواتف Samsung وOnePlus  و Oppo  و Realme  و Tecno و Vivo و Xiaomi.



مميزات نظام "Android 12" الجديد


ووفقا لغوغل، يحمل نظام Android 12 الجديد، العديد من الميزات للهواتف الذكية وفيما يلي ابرز تلك المميزات:


واجهة مستخدم جديدة

يقدم Material You - Android 12 لغة تصميم جديدة تسمى Material You ، مما يساعد المستخدم على إنشاء تطبيقات أكثر تخصيصًا وجمالًا



الأدوات


قامت غوغل بتحديث أدوات التطبيق لجعلها أكثر فائدة وجمالاً وقابلية للاكتشاف. بعناصر تحكم تفاعلية جديدة وتخطيطات سريعة الاستجابة لأي جهاز وألوان ديناميكية لإنشاء مظهر مخصص ومتسق.



الاشعارات


كما يتضمن النظام، تحديثات واجهة المستخدم للإشعارات حيث قامت غوغل بتحديث تصميمات الإشعارات القديمة في الإصدار السابق" Android 11" لجعلها أكثر حداثة وفائدة في النظام  الجديد، يحتوي علي إشعارات مخصصة بإمكانيات قياسية لجعلها متسقة مع جميع الإشعارات الأخرى.



شاشات بدء تشغيل التطبيق


يقدم نظام Android 12 أيضًا شاشات البداية لجميع التطبيقات. يمكن من خلالها تخصيص شاشة البداية للتطبيقات بعدة طرق، لتلبية احتياجات العلامة التجارية الفريدة.



أداء أسرع وأكثر كفاءة


للحصول علي أداء أسرع وأكثر كفاءة للنظام، قامت غوغل بتقليل الوقت في وحدة المعالجة المركزية (CPU)، المستخدمة في خدمات النظام الأساسية بنسبة 22٪ وتقليلها بنسبة 15٪ عند استخدام المعالج الكبير، بالإضافة الي تحسين أوقات بدء تشغيل التطبيق وتحسين الإدخال / الإخراج، لتحميل التطبيقات بشكل أسرع.



التعلم الآلي السريع


وقالت الشركة ان نظام Android 12 يساعد على تحقيق أقصى استفادة من مسرعات ML للحصول على أفضل أداء ممكن من خلال واجهة برمجة تطبيقات الشبكات العصبية Neural Networks API.



معلومات الخصوصية 


يوفر Android 12 لوحة معلومات جديدة في اعدادات المستخدم رؤية أفضل، عند وصول أي من التطبيقات إلى الميكروفون او الكاميرا وبيانات الموقع.



كما تتضمن هذه النسخة من Android علي ميزات تقنية حديثة مثل "صورة داخل صورة" لعرض اكثر من تطبيق في وقت واحد، وأيضا ميزات "شاشة القفل الذكية"، كما ستقل معدلات استهلاك البطارية، فضلا عن ميزات الأمان الجديدة التي ستوفرها للمستخدمين.


ويمكنك الاطلاع علي المزيد من التفاصيل حول نظام  Android 12 من خلال Android Developer blog.




التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021