-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تقرير أمريكي.. السعودية أكبر مستفيد من طفرة صناعة السيارات الكهربائية والكشف عن مصنع في المملكة قريبا

تقرير أمريكي.. السعودية أكبر مستفيد من طفرة صناعة السيارات الكهربائية والكشف عن مصنع في المملكة قريبا


كشف تقرير أمريكي لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن المملكة العربية السعودية، ستكون المستفيد الأكبر من ثورة صناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

وبحسب الصحيفة، من المتوقع أن تسجل المملكة ما يقرب الـ 20 مليار دولار أرباحا، من تمويل شركة "لوسيد موتورز" للسيارات الكهربائية، بقيمة 2.9 مليار دولار.


وقال التقرير إن شركة "لوسيد موتورز" التي تتخذ سان فرانسيسكو مقرا لها، من المقرر إدراجها في البورصات العالمية، وأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يستحوذ علي أكثر من 60 % من رأس مال الشركة، حيث من المتوقع أن تبلغ القيمة السوقية لها نحو 36 مليار دولار وفقا لسعر سهم (SPAC) حاليا.


وأوضحت الصحيفة، أن شركة "لوسيد موتورز" هي ثاني أكبر شركة أمريكية في قطاع صناعة بطاريات السيارات الكهربائية. وتعتبر من أفضل الشركات الناشئة في مجال صناعة السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة الامريكية.


وأعلنت شركة "لوسيد موتورز" انها ستبدأ إنتاج وتسليم سياراتها الكهربائية للمرة الأولى خلال العام الجاري 2021، كما كشفت في وقت سابق من هذا العام، عن اجراء محادثات مع الصندوق السعودي، لبناء مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية.


وتعد العائدات السعودية، نتيجة لحسن اختيار صندوق الاستثمارات العامة السعودي، من حيث التوقيت المناسب للاستثمار في الشركة منذ العام 2018، حيث كانت تكافح للبقاء، وكان التمويل السعودي، بمثابة شريان الحياة للشركة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021