-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

بأمر من السيسي.. مصر ترسل 4 طائرات عسكرية إلى السودان لهذا السبب

مصر والسودان

أعلنت القوات المسلحة المصرية منذ قليل، عن إرسال 4 طائرات نقل عسكرية الي السودان، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأقلعت الأربع طائرات النقل العسكرية، من مطار قاعدة شرق القاهرة الجوية، متجهة إلى مطار الخرطوم الدولي في جمهورية السودان، محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية، من وزارة الصحة والسكان إلى السودان الشقيقة مساهمة من مصر لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والاشقاء في جمهورية السودان.


من جانبها، أعربت السودان عن عميق الشكر والامتنان بالجهود المبذولة من جمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبا للوقوف بجانبها فى أوقات المحن والشدائد، مؤكده على أهمية تلك المساعدات في مساندة القطاع الصحي السوداني.


بيان وزارة الصحة والسكان

وفي بيان صادر من وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عبر الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن إرسال 38 طنًا من المساعدات الطبية إلى دولة السودان، وفقًا لتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم سبل التعاون بين البلدين.


وكشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الشحنة وصلت مطار الخرطوم صباح اليوم، على متن 4 طائرات عسكرية بالتنسيق مع القوات المسلحة، وأوضح أن المساعدات تضمنت 300 أسطوانة أكسجين طبي، 300 منظم أسطوانة أكسجين، لدعم القطاع الصحي لمواجهة جائحة فيروس كورونا بالسودان، بالإضافة إلى كمية من الجرعات الكاملة لأدوية فيروس "سي" ، تكفي لعلاج 11 ألف مريض، وذلك ضمن مبادرة الرئيس السيسي لعلاج مليون أفريقي من فيروس "سي".


وأضاف مجاهد، أن الدكتور محمد جاد مستشار الوزيرة للعلاقات الصحية الخارجية أكد أن الدكتورة هالة زايد بصفتها رئيسًا للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، قامت وزارة الصحة بتجهيز طائرة محملة بشحنة من أدوية التخدير والمستلزمات الطبية والمحاليل مقدمة من جامعة الدول العربية إلى دولة السودان، تبلغ قيمتها 200 ألف دولار امريكي. 


واكد المتحدث الرسمي للوزارة، أنه من المقرر أن تتوجه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان  مساء اليوم إلى دولة السودان، في إطار تبادل الزيارات بين مصر والسودان لدعم وتعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي بين البلدين.


لافتا الي استمرار الجسر الجوي بين مصر والسودان، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لنقل المساعدات الطبية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى دولة السودان لتلبية أي احتياجات، ودعمًا للمنظومة الصحية.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021