-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تعرف علي قائمة الدول المحظور السفر إليها.. زيارتها تعرضك لعقوبة المنع من السفر لمدة 3 سنوات

تعرف علي قائمة الدول المحظور السفر إليها.. زيارتها تعرضك لعقوبة المنع من السفر لمدة 3 سنوات


كشفت وزارة الداخلية السعودية، عن قائمة لعدد من الدول الممنوع السفر إليها للمواطنين والمقيمين بالمملكة، بسبب حالة عدم الاستقرار بها أو تشهد موجه تفشي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، والتي قد تعرض المسافر اليها للمساءلة القانونية والعقوبات المغلظة بعد عودته.



الدول المحظور السفر إليها


وبحسب صحيفة "المرصد" الاليكترونية، أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، ان الدول المحظور السفر إليها تشمل قائمة بـ17 دولة هي:(الإمارات، اليمن، سوريا، ليبيا، إيران، لبنان،  تركيا، أثيوبيا، الصومال، أرمينيا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، بيلاروسيا، إندونيسيا، الهند، فيتنام).



واكد المصدر أن الوزارة، قد تلقت معلومات تفيد بسفر بعض المواطنين السعوديين، إلى تلك الدول المحظور السفر إليها، والذي يعد مخالفة صريحة للتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية المختصة.



عقوبة مخالفة قرار منع السفر للدول المحظورة


وأوضح مصدر الداخلية، أن مخالفة التعليمات والسفر الي تلك الدول المحظورة من السفر اليها، سيعرض المتورطين للعقوبات المغلظة والمساءلة القانونية بعد العودة الي المملكة، وتتضمن تلك العقوبات المنع من السفر إلى الخارج لمدة ثلاث سنوات متتالية.



وتهيب وزارة الداخلية السعودية، بالمواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات الجهات المتخصصة، فيما يخص قرارات السفر والعودة الي المملكة، حفاظا علي سلامة وصحة اسرهم، والمحيطين بهم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021