-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

خطوات وشروط الحصول على شقة الإسكان الاجتماعي ضمن مبادرة التمويل العقاري 2021

مبادرة التمويل العقاري 2021 الإسكان الاجتماعي الإعلان رقم 15


مبادرة التمويل العقاري 2021 - يترقب العديد من المواطنين اطلاق مبادرة التمويل العقاري، التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، البنك المركزي بتوفير وحدات سكنية بنظام التقسيط على 30 عام، وفائدة 3%، ضمن مشروعات الإسكان الاجتماعي، للتيسير علي محدودي ومتوسطي الدخل.


مبادرة التمويل العقاري 2021

وكشف المهندس طارق شكري رئيس غرفة التطوير العقاري، عن موعد طرح مبادرة التمويل العقاري، موضحا انه من المتوقع أن يتم إصدارها رسميا فور انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك. وفقا لجريدة "صدي البلد" الاليكترونية.


اسعار الوحدات السكنية - مبادرة التمويل العقاري 2021

وفقا لما أعلنه مسؤولي التمويل العقاري، يتراوح الحد الأقصى لسعر الوحدة من مليون و100 ألف جنيه مصري، الي مليون و400 ألف.


مبادرة التمويل العقاري - الحد الأقصى للدخل الشهري

كما أوضح المسؤولين ان شروط الدخل الخاصة بمبادرة التمويل العقاري لمشروعات متوسطي الدخل، أن لا يزيد الدخل الشهري للأعزب على 10 آلاف جنيه، و14 ألف جنيه للأسرة، لكن مشروعات محدودي الدخل، يكون الحد الأقصى للدخل 4500 جنيه للأعزب ، و6000 جنيه للمتزوج.


خطوات التقديم على شقة بنظام التمويل العقاري

1- شراء كراسة الشروط واستمارة الحجز والمتاحة عبر مكاتب البريد، والمنتشرة في انحاء مدن ومحافظات الجمهورية، والمطروح بها الوحدات السكنية الخاصة بالمبادرة.

2- سداد مبلغ (جدية الحجز) والذي يتراوح ما بين 14 و15 ألف جنيه، ثم الدخول على الموقع مرة أخرى من خلال الحساب الشخصي، ثم التقديم على وحدة سكنية ثم تحديد مشروع الإسكان الاجتماعي، واختيار المساحة المطلوبة، ثم كتابة بيانات تقديم الطلب ثم رفع الأوراق المطلوبة.

3- بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم تأكيد الطلب عبر رسالة في تظهر في النهاية للتأكيد، ويمكن للمتقدم التعديل على هذه البيانات خلال فترة الإعلان.


الأقساط 

بعد انتهاء فترة التقديم والاعلان عن أسماء المواطنين المستوفين للشروط يتم سداد الأقساط بشكل ربع سنوي إذا كان التسليم علي 3 سنوات، وإذا كان التسليم فوري فسيتم البدء في خطوات التخصيص والتي تبدأ بالاستعلام الميداني، والائتماني، وبعدها مباشرا يتم تحديد دفعة الاستلام والتي قد تصل إلى 40 ألف جنية، حيث تختلف من متقدم إلى آخر ووفقا لمعدل دخل وسن المتقدم، وأيضا جهة التمويل وقيمة الدعم الممنوح من صندوق الإسكان الاجتماعي.


الأوراق المطلوبة للحصول على شقة بنظام التمويل العقاري

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته.
  2. قسيمة الزواج وشهادة ميلاد الأولاد.
  3. مستند إثبات الدخل مذكور فيه صافي الدخل الشهري للمتقدم.
  4. إذا كان المتقدم متزوجًا يجب تقديم مفردات مرتب الزوجة وإذا كانت لا تعمل يتم تقدم إقرار بذلك.
  5. إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.


مستندات إضافية خاصة بمصادر الدخل

علي سبيل المثال لا الحصر: عمل إضافي او الأملاك الزراعية والعقارات والأراضي، الحصول علي معاش استثنائي، او ملكية السندات أو الأسهم أو الودائع والأوعية الادخارية، و حسابات التوفير أو أي معاملات مالية تدر دخلًا إضافيًّا علي المتقدم.


أصحاب المهن والأعمال الحرة

بالنسبة للمستندات التي يقدمها أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، تتمثل في الاتي:

  • تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري مع توضيح مهنة المتقدم بها.
  • صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.
  • شهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضح بها المهنة والأجر التأميني.


الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات

تقديم طابعة ببيانات المعاش معتمدة من التأمينات للأرامل، وبالنسبة للمطلقة صورة مستند النفقة التي تتحصل عليها، بالإضافة الي صور من الشهادات الرسمية المثبت بها الحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة، مثل وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، بجانب شهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مميكن وقيد عائلي.

إيصال مرافق حديث (كهرباء أو غاز أو مياه) لمحل السكن الحالي.

اما في حال ان يكون المتقدم قد سبق له الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يجب تقديم مستند يُفيد سحب مقدم جدية الحجز الخاص بالإعلان السابق.

شروط حجز الوحدات السكنية - مبادرة التمويل العقاري

  1. أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  2. ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما والا يزيد عن 50 عاما.
  3. الحد الأقصى لدخل 6 آلاف جنيه شهريا للأسرة، و4500 جنيه شهريا للأعزب.
  4. لا يحق للمتقدم حجز أكثر من وحدة سكنية.
  5. الا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) وحدات سكنية أو أرض أياً كان نوعها بالمدن الجديدة سواء كانت الوحدة في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو حصل عليها بالتنازل من الغير.
  6. ألا يكون المتقدم قد استفاد بأحدي القرض التعاونية، أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو احد الجهات العامة التي تقدم الدعم للحصول على وحدة سكنية أو يكون مالكا لمسكن آل إليه بالإرث.
  7. أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة التي بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو من المقيمين أو المرتبط بعملاً بها أو إحدى المدن الجديدة التابعة لها.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021