-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

العنكبوت الأحمر السام ينتشر في دبي قادما من أستراليا (فيديو)

العنكبوت الاحمر السام في دبي
سكان دبي يرصدون العنكبوت الأحمر السام


رصد مواطنون إماراتيون في مدينة دبي حشرة العنكبوت الأحمر السام, (Redback) او "عنكبوت الأرملة السوداء" الذي يعتبر من أكثر الكائنات المرعبة بسبب سمه القاتل. قادما من أستراليا .

وأوضح أدريان هدسون, عالم بيئة مقيم في دبي، تزايد مشاهدات أحد الحشرات السامة "القاتل الأحمر" الأكثر رعبا في العالم, في دبي . بحسب موقع "روسيا اليوم" .

وشوهد العنكبوت, الذي يشبه إلى حد كبير العنكبوت الأحمر السام، الذي يعد موطنه الأصلي أستراليا، مرات عديده في جميع أنحاء امارة دبي في الأشهر الماضية، والي الان لا يوجد دليل مؤكد على أن هذا العنكبوت هو نفسه العنكبوت الأحمر السام الأسترالي .

وأشار الخبير إلى أنه من غير المعقول الاعتقاد أن الأثر الأسترالي لن يصل إلى هنا, خاصة مع استيراد الإمارات المنتجات، من أستراليا بكميات كبيرة, لافتا إلى أنه من السهل تفسير الزيادة في مشاهدة العنكبوت الأحمر، الذي ينتمي إلى عائلة العنكبوت الأرمل (Latrodectus)، لأنها تتكاثر وتستعمر مناطق جديدة.

وقال الخبير البيئي, انه على اتصال مباشر مع زملائه المختصين بهذا الشأن، الذين اكدوا علي عدم وجود حالة وفاة مسجلة من لدغة العنكبوت الأحمر .

وارجع هدسون، ان سبب عدم وجود حالات وفيات مسجلة خلال العقود الأخيرة هو الطب الحديث ومن غير المحتمل أن تقتلك لدغة من عنكبوت الأرملة .



وأضاف: "على الرغم من عدم توفر البيانات حول لدغات العنكبوت الأحمر في الإمارات، لكن هناك الكثير من الأمثلة العالمية التي تثبت أن لدغة عنكبوت الأرملة ليست قاتلة، بما في ذلك جنوب إفريقيا حيث تم الإبلاغ عن المئات من الحوادث وان البيانات اشارت إلى أن أعراض اللدغة خفيفة وليست قاتلة.

ويتم الإبلاغ عن آلاف لدغات عنكبوت الأرملة السوداء في الولايات المتحدة كل عام وتسجل في أستراليا حوالي ألفي لدغة تقريبا كل عام .


اعراض لدغة العنكبوت السام

تظهر أعراض لدغة العنكبوت مبكرة, ومنها الألم والضعف العضلي والتعرق والغثيان. قد يستمر لمدة 24 ساعة لكن مع توفر مضاد للسم منذ عام 1956 لم تسجل أي حالات وفيات نتيجة لدغة العنكبوت.

وبحسب المتخصصين، الذين اكدوا ان لدغات العنكبوت لها آثار ضئيلة على الناس، ولكن بعض الأنواع يمكن أن تسبب في بعض الأحيان رد فعل من الجسم بسبب السم, وبعض اللدغات قد تؤدي إلى ألم موضعي شديد، وتورم حول اللدغة, وفي بعض الأحيان يمكن أن تحدث أعراض أكثر خطورة ولكنها عادة ما تكون رد فعل استثنائي لسم العنكبوت.

وإذا لم ينخفض الألم في هذه المرحلة، يوصي المتخصصين بغسيل مكان اللدغة ووضع أكياس الثلج عليها قبل التوجه إلى المستشفى .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021