-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

مسكنات الصداع قد تؤدي إلى الموت المفاجئ.. واعراض تستدعي للعلاج الفوري

تناول مسكنات الصداع قد تؤدي إلى الموت المفاجئ
 تناول مسكنات الصداع قد تؤدي إلى الموت المفاجئ


كشف الدكتور الروسي ألكسندر يفدوكيموف أخصائي طب الأعصاب أن تناول الأدوية المسكنة عند الشعور بالصداع قد يشكل خطرا علي الصحة وقد يؤدي الي الوفاة المفاجئة.


وأوضح الأخصائي الروسي في حديث تلفزيوني، أن الشعور بالصداع قد يخفي أمراضا خطيرة تهدد الحياة, محذرا المرضى من الاستخفاف بصحتهم، لأن تناول الأدوية المسكنة، يمكن أن يكبح اعراض، في حين يستمر المرض بالتطور دون معرفة المريض.


وأضاف يفدوكيموف: “ان الصداع ممكن أن يظهر في بعض الحالات التي تسبق الجلطة الدماغية، أو في حالة ارتفاع مستوى ضغط الدم المفاجئ, أو تمزق الأوعية الدموية. وتناول المريض الأدوية المسكنة لكبح الألم، قد يؤدي إلى عواقب وخيمة بما فيها الموت المفاجئ, وفي هذه الحالة قد يفقد المريض الوقت المناسب لتلقي العلاج ” . وفقا لموقع " روسيا اليوم " .


ونصح يفدوكيموف الشخص الذي يشعر بالآلام الحادة وغير الطبيعية في الرأس لم يسبق له الشعور به في السابق، ضرورة الذهاب واستشارة الطبيب فورا ، لتجنب العواقب الوخيمة التي قد تحدث.


مضيفا، ان اسباب الصداع قد يكون بسبب الإجهاد أو الصداع النصفي.


أنواع الصداع التي تتطلب عناية طبية عاجلة


وكشف الدكتور ألكسندر يفدوكيموف، عن أنواع الصداع التي تخفي وراءها المخاطر الصحية والتي تتطلب العناية الطبية العاجلة.


الجلطة الدماغية أو النوبات القلبية


أوضح الطبيب الروسي، أن الشعور بـ"الصداع المفاجئ" الذي يرافقه ضيق التنفس, وزيادة في ضربات القلب والتعرق, واحمرار العينين، قد يكون إشارة إلى ارتفاع في مستوى ضغط الدم, الذي قد يسبب الجلطة الدماغية والنوبة القلبية، وإذا لم يتم خفض ضغط الدم في غضون ساعة، يجب استدعاء الإسعاف لنقل المريض الي المستشفى".


علامات تطور السرطان


وأضاف الأخصائي الروسي، ان الشعور بالصداع المستمر، قد يشير إلى حدوث بعض التغيرات في تدفق الدم إلى الدماغ، وهو إحدى علامات تطور السرطان. واوصي بضرورة خضوع المريض للفحص الطبي الشامل، لاستبعاد ذلك الاحتمال أو تشخيصه في مرحلة مبكرة يمكن علاجها .


التهاب السحايا أو التهاب الدماغ


وأشار أخصائي الأعصاب، أن الصداع قد يحدث بسبب مرض التهاب السحايا أو التهاب الدماغ. ويجب في هذه الحالة تلقي المساعدة الطبية فورا لتجنب العواقب الوخيمة التي قد تحدث .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021