-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

حبيبة طارق فتاة الفستان بجامعة طنطا تكشف تفاصيل مثيرة في واقعة التنمر عليها أثناء الامتحان

فتاة الفستان بجامعة طنطا
حبيبة طارق فتاة الفستان بجامعة طنطا


كشفت الطالبة بجامعة طنطا، حبيبة طارق "فتاة الفستان"، عن تفاصيل جديدة بشان ما حدث بينها وبين مراقبي الامتحانات، بسبب ارتدائها فستانا قصيرا في اللجنة.


وقالت فتاة الفستان بجامعة طنطا، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو اديب في برنامجه "الحكاية" المذاع علي فضائية "MBC": "روحت للامتحان ودخلت لجنتي وبعد ما خلصت روحت استلم بطاقتي لأننا بنسلمها واحنا داخلين اللجنة، ففوجئت بمراقب الامتحان يسالني. هو أنتي مسلمة ولا مسيحية؟ فاستغربت جدا من السؤال، راح باصصلي إلي بصة غريبة وقالي خلاص خلاص، ولما خرجت لاقيت سيدتين من المراقبتان واحدة كانت ترتدي نقاب والأخرى ترتدي خمار، وواحدة منهم تجذب الأخرى وتقول لها (تعالى شوفي لابسه ايه)".


الحجاب والبنطلون

واضافة "فتاه الفستان بجامعة طنطا": "في البداية لم اعتقد أن هذا الحديث يخصني، حتي فاجأتني إحدى المراقبات.. بأسئلة غريبة، "هو انتى نسيتي تلبسي بنطلونك ولا ايه؟!، هو انتي مسلمة ولا مسيحية" لتجيب السيدة الأخرى لا دي مسلمة قلعت الحجاب وقررت تبقى قليلة الأدب ومش محترمة، زمان كانت محترمة.. وأنا لم يكن في مخيلتي فكرة عن هذا الهجوم ضدي".ولم افهم السبب وراء الكلام بهذا الشكل.


كل الإسكندرانية بيلبسوا كدة

وأكملت حبيبة طارق حديثها قائلة: "فوجئت بعد كدة بالسيدة المنتقبة بتقولي انتي منين؟ قولت لها انا من الإسكندرية، فقالت لزميلتها التي ترتدي الخمار، هما كل الإسكندرانية كدة"، ووجهت لي الحديث قائلة: "و انتي ماشية الهواء ممكن يطير الفستان و هيترفع، ربنا يهديكي وترجعي للحجاب ودي فترة و هتعدي".


صورة حبيبة طارق علي الفاسبوك

وكشفت الطالبة حبيبة طارق، "الناس في الكلية كانت بيبصوا عليا وبشاور، وخلتني فرجة للكلية كلها، وأنا معملتش حاجة لحد، وبعد ما روحت البيت نشرت البوست على الفيس والناس علقت وقالت لي ده تنمر، قدمي شكاوي رسمية ولازم الموضوع يكبر، ويندرج تحت بند التحرش اللفظى خصوصا إن كان هناك مراقبين رجالة وكانوا بيتفرجوا عليا أيضا".


وأوضحت حبيبة طارق، أن عميد الكلية، اتصل بها بشأن هذه الواقعة ووعدها باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل من تنمر عليها.


رئيس الجامعة يأمر بالتحقيق في الوقعة

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم جامعة طنطا، الدكتور وليد العشري، أن رئيس الجامعة امر بفتح تحقيق في واقعة الفتاة التي تعرضت للتنمر أثناء أداءها امتحانات بكلية الآداب، موضحا، أنه كان من المفترض ان تتوجه حبيبة طارق إلى مكتب عميد الكلية بعد الواقعة، للحفاظ علي حقها القانون القانوني، ومشددا على عدم التفرقة بين أي مواطن مسلم ومسيحي داخل الجامعة والكل سواء.


وكشف الدكتور وليد العشري أن المراقب كل الحق في معرفة هوية الطالب او الطالبة التي تؤدى الامتحان، من دون التطرق إلى الملابس وغيرها من الأمور الأخرى، مؤكدا ان المخطئ في هذه الواقعة سيتم معاقبته وفقا للوائح والقوانين المنصوص عليها.


وأضاف العشري: "عميد الكلية اكد لرئيس الجامعة، أن الطالبة حبيبة طارق، لم تتقدم بشكوى رسمية بعد، وكانت توجيهاته أنه اذا كانت تقدمت بشكوى رسمية، كان سيتم التحرك على الفور" موضحا أنها ستتقدم بشكوى رسمية يوم غد الأحد، وسيتم رد حقها وفقا للقانون".



التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021