-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أفضل طرق "تحويل الأموال واستلامها" وماهي الرسوم

أفضل طرق "تحويل الأموال واستلامها" وماهي الرسوم

تحويل الأموال واستلامها من المعاملات المالية الضرورية بين الأفراد وبعضهم سواء اذا كان التحويل داخل البلاد أو في خارجها، وأيضا تعد من الوسائل الحيوية لمن يرسلون الأموال لذويهم أو بيع وشراء المنتجات والسلع المختلفة.


ومؤخرا ظهرت تعاملات التوظيف أون لاين لتصبح شيئا رئيسيا يعتمد عليه الكثير من الأشخاص والشركات حول العالم، ويبحث الكثير من المتعاملين عن اسرع طريقة لتحويل الأموال لإنجاز الأعمال التي تتطلب السرعة للشراء او البيع وغيرها من التعاملات المالية .


اليوم عبر موقع “نجوم” سنسلط الضوء على أفضل الطرق وأسهلها لـ"تحويل الأموال" وأيضا طرق استلام الأموال من خلال عدة خيارات.



تحويل الأموال عن طريق الحوالة البنكية

إرسال الأموال عن طريق حوالة بنكية، يتم لأي شخص ولا يتطلب التحويل امتلاك الراسل أو المستلم حسابا في احد البنوك التي تقدم هذه الخدمة، وتعتبر هذه الوسيلة الأكثر أمانا وسهولة، وتبدأ رسوم التحويل من 5 دولارات وتزيد مع زيادة المبلغ المرسل.


ويتم استلام مبلغ التحويل عن طريق البنك المرسل إليه في الدولة الأخرى ببطاقة الهوية الوطنية وبيانات الحوالة المالية.


تحويل الأموال من خلال الحوالات البريدية تعتبر من الطرق الشائعة فاصبح بالإمكان الان ارسال النقود عن طريق البريد بين محافظات الجمهورية المختلفة، ويتم استلام المبلغ عن طريق مكتب البريد بواسطة بطاقة الرقم القومي، وتحسب قيمة الرسوم الحوالة البريدية بنسبة 1 % من قيمة المبلغ المحول.



تحويل الأموال من الحساب البنكي إلى حساب بنكي آخر

في حالة التحويل البنكي بين الحسابات المصرفية، يجب أن يمتلك المرسل والمستلم حسابا في البنك، وهي طريقة مجانية متاحة في غالبية البنوك، وتصل الأموال المحولة في نفس اليوم داخل البلاد، اما اذا كان في الخارج تستغرق يوما او يومين.



إرسال الأموال عبر الموبايل وهي خدمة من البنك الأهلي تسمى بـ"الموبايل بانكنج" Mobile Banking

ارسال الأموال أصبح ممكنا عن طريق الهاتف "الموبايل" من داخل مصر أو خارجها وتعتبر اسرع طريقة لتحويل الأموال من خلال خدمة يقدمها البنك الأهلي المصري،  ولكن يلزم فتح حساب في البنك ومن ثم استخدام أكواد سرية عن طريق الهاتف الشخصي، وتتميز هذه الخدمة بإمكانية إرسال الأموال واستلامها طوال أيام الأسبوع وأيضا في الإجازات والأعياد الرسمية، وهي متاحة فقط بالجنيه المصري.


وهذه الخدمة متاحة في الكثير من البنوك الحكومية في مصر، مثل بنك القاهرة، وبنك مصر بنفس الشروط ولكن بفروق بسيطة في رسوم التحويلات.



تحويل الاموال عن طريق شركات المحمول مثل، "Vodafone Cash" او"Orange Money" او "Etisalat Money"

وتتيح هذه الخدمات ارسال الأموال عن طريق شبكات المحمول في مصر، وتتنافس الشركات لتقديم أفضل خدمة التحويل، ويمكن الاشتراك بها من خلال التوجه إلى أحد فروع الشركة ورقم المحمول المسجل باسم طالب الخدمة وبطاقة الرقم القومي.


أما استلام الأموال عن طريق هذه الخدمات فلا يلزم الاشتراك في خدمة فودافون كاش أو اتصالات فلوس أو أورانج موني، وتم الاستلام من اقرب فرع من فروع الشركة، وتبدأ الرسوم على التحويلات المالية من 2 % من إجمالي المبلغ، وهذه الخدمة تكون متاحة من داخل مصر فقط.



تحويل الاموال عن طريق ويسترن يونيون “Western Union”

تعتبر طريقة ارسال واستلام الاموال عن طريق شركة ويسترن يونيون من أشهر الطرق حول العالم، وهي طريقة سريعة لاستلام الأموال فور ارسالها وبنفس العملة المرسل بها المبلغ، ولكن من عيوبها هي الرسوم المرتفعة نوعا ما حتى مع التحويلات للمبالغ الصغيرة، ويفضل استخدام الخدمة لإرسال واستلام المبالغ الكبيرة.


ويتم الاستلام بواسطة أي من بطاقة الرقم القومي، او جواز السفر، ساري المفعول، ورقم الحوالة ويجب التأكد من مطابقة اسم المرسل اليه المستلم رباعيا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021