-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

كل ما تريد معرفته عن السيارة الكهربائية المصرية الجديدة "نصر E70"

أسعارها تبدأ من 320 الف جنية.. كل ما تريد معرفته عن السيارة الكهربائية المصرية الجديدة نصر E70 e70 electric car egypt
السيارات الكهربائية نصر e70

عقدت وزارة قطاع الأعمال اليوم, مؤتمرا للإعلان عن اطلاق السيارة الكهربائية المصرية نصر E70، التي من المقرر طرحها للبيع في الأسواق، اعتبارا من منتصف العام القادم ٢٠٢٢.

وتسعى وزارة قطاع الأعمال لنشر محطات الشحن للسيارات الكهربائية الجديدة، وذلك على مستوى الجمهورية، وأيضا توطين صناعة مكوناتها محليا.

سعر السيارة الكهربائية المصرية "نصر E70"

وأوضح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال خلال المؤتمر أنه تم الاتفاق على حوافز للمشترين لتحفيزهم على شراء السيارات الكهربائية الجديدة. التي يتراوح سعرها بين 290  و400 ألف جنيه مصري. مشيرا أن  شركة إنفينيتي اي (infinity-e) ستقدم شحن مجاني لـ١٢ سيارة تجريبية.

واعلن الوزير، عن قيامه بشراء سيارة كهربائية له، مضيفا ان وزير الكهرباء محمد شاكر قام بشراء واحدة هو الاخر، وأيضا شركة حسن علام قامت بشراء سيارة، مؤكدا بدء اختبارات السيارة الكهربائية "نصر E70" للتأكد من ملاءمتها وجاهزيتها، مضيفا أن اتجاهات البوصلة العالمية متجهة نحو تكنولوجيا السيارات الكهربائية، وأن مصر قررت البدء في هذا المجال منذ فترة.

موعد طرح السيارة الكهربائية المصرية نصر E70 في الأسواق

موضحا أن إنتاج السيارة الجديدة "نصر E70" سيبدأ بـعدد 50 ألف سيارة، سيتم طرح نصفها للأفراد والنصف الاخر للأجرة والحكومة، وذلك بدا من الربع الثاني من ٢٠٢٢، موضحا أن الفريق الصيني المسؤول عن تجربة السيارة سيصل الي مصر قريبا.

ولفت الوزير الي استهداف مصر تصدير السيارة الكهربائية، بعد طرحها في الأسواق المحلية. وان الشركات والجهات المصنعة للسيارة الكهربائية، مصرية بالكامل، مشيرا إلى توقيع عقد مع شركة للتطوير والبحوث لتطوير البطارية ووحدات التحكم.

ومن المقرر أن تقوم شركة أوبر بتجربة ٩ سيارات كهربائية، اعتبارا من تاريخ أول يوليو القادم لفترة ٣ اشهر، يقوم بها ٩ سائقين الأكثر تقييما علي مستوي الشركة.

وأضاف هشام توفيق أنه جاري العمل علي دراسة، لأتوبيسات نقل الركاب بحمولات من ١٢ الي 100 راكب سيتم دمجها بشكل تدريجي في منظومة النقل.

تعريفة شحن منخفضة

وحول تكلفة شحن السيارة الكهربائية، قال شوقي ان وزارة الكهرباء قامت بوضع تسعيرة شحن جاذبة للمستثمرين والمشترين وللمستهلك، وذلك في إطار الحوافز المقدمة للتحول من الجازولين ومشتقاته الي الكهرباء. وأشار إلى أنه سيتم إنشاء 3000 محطة خلال 18 شهرا بقدرة شحن 6000 سيارة كهربائية.

ومن جانبه قال المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء: "انه في إطار التحفيز على شراء السيارة، قمنا بوضع تعريفة جاذبة"، مضيفا: "ان استخدام السيارات الكهربائية الجديدة، سيكون أرخص من استخدام السيارات العادية".

برامج ومبادرات تحفيزية لشراء السيارة

وبدورها قالت الدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة: "إن الوزارة تواصل تقديم برامجها الفكرية للتوعية بأهمية استخدام الطاقة النظيفة، بداية من مبادرات إحلال سيارات الغاز، ثم السيارات الكهربائية، مضيفة، أنه من المقرر اعتماد البرامج والتيسيرات للتشجيع على شراء واستخدام السيارات الكهربائية المصرية الجديدة.


مواصفات ومميزات السيارة الكهربائية "نصر E70" 

أسعارها تبدأ من 290 الف جنية.. كل ما تريد معرفته عن السيارة الكهربائية المصرية الجديدة نصر E70
السيارات الكهربائية نصر e70

يستغرق شحن سيارة "نصر E70"، نحو 6-7 ساعات بشاحن قدرته 7.3 كيلووات/ساعة، و4 ساعات بشاحن قدرته 22 كيلووات/ساعة، وما بين 30، و40 دقيقة بشاحن DC قدرته تتعدى 50 كيلووات/ساعة.

كما زودت سيارة "نصر E70"، بشاشة داخلية كبيرة وشاشة أخرى للتحكم، وتكييف هواء بتكنولوجيا بلازما للحماية من البكتيريا والفيروسات، وفتحة سقف، وإمكانية رؤية محيط السيارة بزاوية 360 درجة.

وتحتوي سيارة "نصر E70"، على أنظمة الأمان والسلامة مثل نظام ABS ، ونظام EBD ، ونظام ESC ، ونظام BA ، ونظام TCS ، ونظام HSA ، ومؤشر إطارات bsd.


السيارات الكهربائية نصر e70
السيارات الكهربائية نصر e70


وتتمتع سيارة "نصر E70"، بقدرة عالية تصل إلى 147 حصان وسرعة قصوى تصل إلى 150 كيلومتر في الساعة، كما يمكنها السير من 400 كيلومتر حتى 500 كيلو متر في الشحنة الواحدة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021