-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أبشر - خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية أو رقم لوحة السيارة

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية أو رقم لوحة السيارة عن طريق منصة أبشر الإلكترونية


الاستعلام عن المخالفات المرورية، عن طريق خدمات أبشر، تعتبر أحد الأمور الهامة التي تتم بشكل يومي من قبل المواطنين السعوديين والوافدين بالمملكة العربية السعودية، لمعرفة عدد المخالفات المرورية وقيمتها، برقم الهوية الوطنية الخاصة بكل فرد، أو برقم الإقامة للوافدين المقيمين في المملكة، حيث قامت وزارة الداخلية بتسهيل عملية البحث، عبر منصة أبشر الإلكترونية التي أصبحت تشمل جميع الخدمات الخاصة بالمرور وجميع المعاملات الخاصة به.


ويمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية، عبر موقع منصة ابشر الالكترونية اون لاين، ودون الحاجة الى الذهاب لمقر الخدمات المرورية بالمملكة، عن طريق الخطوات التالية.


خدمات أبشر الاستعلام عن مخالفات المرور

أصبحت منصة أبشر هي المرجع الأساسي للاستعلام عن المخالفات المرورية في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، وتتيح منصة أبشر الاستعلام عن المخالفة المرورية ومعرفة المكان الذي حدثت به، وايضا معرفة الوقت المحدد لوقوع تلك المخالفة، ويمكن للمستعلم من خلال منصة أبشر طباعة تفاصيل المخالفات المرورية التي حدثت وهذه الميزة تستفيد منها الشركات والمؤسسات، التي لديها نسبة عمالة كبيرة، ليتم التعرف على المخالفات المرورية، ومن هو مرتكب هذه المخالفة.


كما يظهر بالاستعلام عن مخالفة المرور، نوع المخالفة المرورية التي حدثت سواء كانت بسبب السرعة الزائدة أو السير عكس الاتجاه، وغيرها من المخالفات المختلفة.


الاستعلام عن مخالفة المرور برقم الهوية


يتم الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال الخطوات التالية:


  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  • ثم من القائمة الرئيسية اختيار خدمات المرور الإلكترونية.
  • اختيار الاستعلام عن مخالفة مرور برقم الهوية، ( يتم كتابة رقم اللوحة الخاصة بالسيارة أو إدخال رقم الهوية الخاص بقائد السيارة.
  • الضغط على استعلام.

سوف تظهر تفاصيل مخالفات المرور التي تم رصدها من إدارة المرور.


الاستعلام عن مخالفة المرور برقم اللوحة


يمكن الاستعلام عن مخالفة المرور الخاصة بجميع المركبات داخل المملكة العربية السعودية، من خلال إدخال رقم لوحة السيارة، عن طريق الخطوات التالية.


  • الدخول على منصة أبشر الإلكترونية.
  • ثم الدخول على الاستعلام عن مخالفات مرورية.
  • ثم الضغط على الاستعلام برقم اللوحة
  • ثم إدخال رقم اللوحة.
  • الضغط على بحث.

سيتم ظهور تفاصيل الاستعلام عن أي مخالفة قد تم رصدها لصاحب السيارة.


الاعتراض على المخالفات المرورية

صرحت وزارة الداخلية أنه يحق للمواطن سواء كان سعودي أو وافد أن يقوم بالاعتراض على المخالفات المرورية، الصادرة ضده، بشرط ألا تتعدى شهرا واحدا من تاريخ تسجيل المخالفة المرورية عليه، قبل دفع قيمة الغرامة المالية المستحقة عليه. 


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021