-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

التنازل عن الدعم السكني بين الزوجين.. خدمة جديدة يضيفها تطبيق "سكني" تعرف علي الشروط

التنازل عن الدعم السكني بين الزوجين.. خدمة جديدة يضيفها تطبيق "سكني" تعرف علي الشروط


أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، عن إطلاق خدمة جديدة، عبر التطبيق الإلكتروني للبرنامج تتيح لمستخدمي البرنامج إمكانية التنازل عن الدعم السكني بين الزوجين، واستكمال جميع الإجراءات إلكترونياً، بهدف التسهيل على المستفيدين وتمكينهم من الحصول على السكن المناسب لهم، ووفقا لإجراءات ميسرة وتسهيلات.

وبحسب البيان الصحفي للبرنامج، هذه الخدمة تتيح للزوج او الزوجة التنازل عن أحقية الدعم السكني، سواء إذا كان المُتنازل له مُستحقاً للدعم أو لا.

شروط التنازل عن الدعم السكني بين الزوجين

وأوضح البرنامج، أنه لا يمكن التنازل عن الدعم السكني في حال وجود عقد أو حجز أو طلب دعم مالي قائم، أو وجود اعتراض تحت الاجراء، ولا يمكن التراجع عن قرار التنازل، وضرورة أن تكون جميع البيانات المُسجلة صحيحة لاستكمال الإجراء.

وأشار "سكني" إلى أن هذه الخدمة، تأتي ضمن الجهود المبذولة لخدمة المواطنين من مستفيدي من الدعم على مدار الساعة، عبر استحداث الحلول الرقمية التي من شأنها أن تسهّل عليهم الاختيار بين خيارات الحصول على الدعم السكني المتاحة، والحلول التمويلية والمبادرات ذات العلاقة مع تطبيق "سكني"، بإجراءات سهلة ومرنة توفر الوقت والجهد على المواطنين السعوديين،

ويمكن تحميل التطبيق للايفون من ( هنـــا ) أو للاندرويد من ( هنـــا )

ويتضمن تطبيق "سكني" الإلكتروني، على العديد من الخيارات والحلول وبرامج الدعم السكني من شقق، وفلل وتاون هاوس وأراضٍ، بأسعار مخفضة تتراوح بين 250 -750 ألف ريال، في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى جميع التفاصيل المتعلقة بالموقع والمميزات والاسعار، وحجزها إلكتروني وفوري،

ويتضمن البرنامج السكني علي  80 مشروع وتوفر نحو 132 ألف وحدة سكنية، أغلبيتها ضمن المناطق السكنية الكبرى التي تمتاز بالبنية التحتية والخدمات والمرافق المتكاملة.

بالاضافة إلى إمكانية الحصول على عروض تمويلية متعددة وميسرة، واختيار جهة التمويل المناسب للمستفيد، اختيار وحجز الأراضي السكنية وتوقيع العقود إلكترونياً. للمزيد من التفاصيل حول شروط التقديم على سكني (اضغط هنـــا).

تجدر الإشارة إلى ان وزارة الإسكان السعودية، تستهدف من خلال البرنامج السكني هذا العام الجاري 2020 خدمة أكثر من 300 ألف أسرة سعودية، عبر الحلول السكنية التي تلبي تطلّعات الأسر وتتناسب مع قدراتهم المادية، بضخ أكثر من 100 ألف وحدة سكنية متنوعة، بالشراكة مع القطاع الخاص وتوفير 90 أراض سكنية سعياً لرفع نسبة التملك إلى 70 % بحلول عام 2030 وفقاً لأهداف "برنامج الإسكان" عبر الاستحقاق الفوري والإجراءات الإلكترونية.

التنازل عن الدعم السكني بين الزوجين.. خدمة جديدة يضيفها تطبيق "سكني" تعرف علي الشروط


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021