-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

"الجوازات" تسمح بدخول المواطنين وأفراد أسرهم والعمالة المنزلية عبر المنافذ البرية.. رابط وخطوات الحصول على تصريح دخول للمرافقين

منفذ الرقعي، منفذ البطحاء، منفذ الخفجي،منفذ جسر الملك فهد


أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية اليوم الإثنين، عن أتاحت العودة للمواطنين السعوديين، والعمالة المنزلية المرافقة لهم الذين يملكون اقامة في المملكة وذلك للمرة الأولى منذ إغلاق حدودها بسبب فيروس كورونا المستجد.

وبحسب قرار الجوازات، الذي اوضح ان عودة المواطنين السعوديين إلى البلاد، سيتم على مرحلتين،  عبر عددا من المنافذ البرية للدول المجاورة، التي تسمح بالعودة من خلالها. وحددت فى المرحلة الأولى المنافذ البرية التالية:


  • منفذ الرقعي بالمنطقة الشرقية، منفذ الخفجي البري مع دولة الكويت.
  • منفذ البطحاء البري الحدودي مع دولة الإمارات وسلطنة عمان.
  • منفذ جسر الملك فهد الحدودي مع مملكة البحرين.


وسيتم اضافة باقي المنافذ البرية في المرحلة الثانية.

وأهابت الجوازات بالمواطنين الراغبين في العودة إلى السعودية عبر المنافذ البرية المحددة، ضرورة إرفاق الوثائق والمستندات اللازمة، التي تثبت صلة القرابة المرافقين لهم غير السعوديين، للحصول على موافقة مسبقة من خلال منصة "أبشر" للخدمات الإلكترونية، قبل وصولهم إلى المنفذ الحدودي.

خطوات طلب قدوم المرافقين غير السعوديين عبر المنافذ البرية :

  1. الدخول إلى منصة ابشر.
  2. الضغط على (خدماتي).
  3. الخدمات العامة.
  4. الرسائل والطلبات.
  5. الجوازات - طلب قدوم المرافقين.
  6. اختيار أحد منافذ القدوم.
  7. إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة.


وأكدت المديرية، على ضرورة إحضار شهادة فحص فيروس كورونا (PCR)، لغير السعوديين، بنتيجة سلبية لا يكون قد مضى عليها أكثر من 48 ساعة، والالتزام بالإجراءات الاحترازية وإرشادات الوقائية المعتمدة، من قبل وزارة الصحة.

منفذ الرقعي، منفذ البطحاء، منفذ الخفجي،منفذ جسر الملك فهد


وكانت السعودية قد أغلقت حدودها البرية ومنافذها الجوية، في مارس الماضي، العمل على الحد من تفشي فيروس كورونا، قبل أن تبدأ فى العودة عن القرارات تدريجيا، وتستمر في تعليق السفر الخارجي حتى الآن، ونظمت الرياض خلال فترة الإغلاق العديد من الرحلات الجوية، لنقل المواطنين السعوديين العالقين بالخارج واخضاعهم للعزل الإجباري لمدة 14 يوما بعد العودة، إلا أن الكثير منهم بانتظار فتح السفر للعودة إلى المملكة.

وتسبب تعليق السفر المفاجئ، في عدم عودة الوافدين الأجانب وعوائلهم، من الذين يحملون إقامات سارية بالمملكة العربية السعودية، التي تستضيف على أراضيها أكثر 13 مليون وافد.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021