-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تنسيق الكليات 2020| فتح موقع التنسيق الالكترونى لتلقى رغبات طلاب الثانوية العامة في اختبارات القدرات| الرابط والخطوات

موقع التنسيق الالكترونى اختبار القدرات 2020


أكد د. سيد عطا، المشرف العام على تنسيق الكليات 2020، أنه ابتداء من اليوم الخميس ٦ أغسطس، تم فتح موقع التنسيق الالكترونى، لتلقي رغبات طلبة الثانوية العامة في اختبارات القدرات.

وأضاف المشرف العام، في تصريحات لبوابة "أخبار اليوم"، أنه لا يوجد حتى الآن إعلان عن مؤشرات التنسيق، وذلك لحين إرسال نتائج الثانوية العامة لوزارة التعليم العالي.

وأشار عطا، إلى أن اختبارات القدرات، سوف تبدأ من السبت ٨ أغسطس، وتستمر حتى ٢٠ أغسطس الجارى، ومن المقرر بدء تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية بعد انتهاء المرحلة الخاصة باختبارات القدرات.

الكليات

وتجري الاختبارات لكليات: التربية الرياضية بنين وبنات، شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، وكليات الفنون الجميلة (فنون – عمارة)، كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان- دمياط – بنها – بني سويف)، كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية جامعة المنيا، شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، كلية التربية (شعبة التربية الفنية) جامعة السويس، كليات الإعلام، التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها (ميت غمر- منية النصر) شعبة المسرح التربوي.

موقع التنسيق الالكترونى اختبار القدرات 2020 


ويمكن للطالب الحجز لأداء اختبارات القدرات عبر بوابة الحكومة المصرية، من خلال موقع مكتب تنسيق القبول بالكليات ، يتطلب التسجيل برقم الجلوس والرقم القومي للطالب. من هذا الرابط. هنـــا

خطوات تسجيل القدرات


1- إدخال رقم الجلوس والرقم القومي للطالب والرقم التأكيدي ثم الضغط على دخول.

2- مراجعة البيانات وتحديد الكليات المطلوبة للاختبار بها، ثم الضغط على حفظ وطباعة الإيصال.

3- مراجعة الاختبارات والتأكيد عليها، ثم النقر على مربع بجوار كلمة ( أقر بأن الرغبات المسجلة صحيحة ولن يمكننى التعديل بعد ذلك).

4- الضغط على زر موافق.

5- طباعة الإيصالات.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، للراغبين في الالتحاق بالكليات، التي يشترط القبول بها، اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة، وفقًا لشروط وقواعد المجلس الأعلى للجامعات، مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الصحة أثناء أداء هذه الامتحانات، حفاظًا على سلامة الطلاب والقائمين علي تنظيمها بالكليات، وذلك في إطار الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021