-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

"الراجحي" يصدر قرارا بتوطين المهن الهندسية بنسبة 20% ووضع حد أدنى للأجور

قرار توطين المهن الهندسية، وزارة العمل، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية


أصدر المهندس أحمد الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قرار توطين المهن الهندسية بالمنشآت الخاصة بنسبة 20% .

وقال الراجحي عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "أصدرنا قراراً بتوطين المهن الهندسية، ووضعنا لها حدا أدنى للأجور، وذلك امتداداً لمساعي الوزارة في تمكين الخريجين والخريجات من أصحاب المؤهلات النوعية للحصول على فرص وظيفية لائقة وتوفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة للكوادر الوطنية في القطاع الخاص".

ويأتي القرار ضمن مجموعة من القرارات التي تقضي توطين المهن التي عملت عليها الوزارة، بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، لتمكين الخريجين ذوي المؤهلات النوعية من السعوديين، الحصول على فرص عمل لائقة، وتوفير البيئة المناسبة للعمل، وأيضا لتحفيز الكوادر الوطنية العاملة في القطاع الخاص، للإسهام في تنمية القطاع الخاص وتعزيز الإسهام في المنظومة الاقتصادية للمملكة.

ويسري قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، توطين المهن الهندسية، على جميع منشآت القطاع الخاص العاملة في السوق السعودي، التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر من ذوي المهن الهندسية.

وأوضح القرار أنه في حال استهداف مهن هندسية في قرارات سابقة أو قرارات لاحقة لمهنة، أو مهن محددة بنسب مختلفة، تماشياً مع تغيرات سوق العمل السعودي واحتياجاته، فيتم تطبيق النسبة الأعلى.

وتضمن قرار وزارة العمل، دليلا تفصيليا لتوضيح حيثياته، وإجراءات تنفيذ، ويمكن لأصحاب المنشآت والباحثين عن عمل، الاطلاع على الدليل عبر زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي من الرابط التالي..

الدليل الاجرائي لتوطين المهن الهندسية

ومن جانبة كتب تركي الجعويني، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" عبر حسابه الشخصي علي موقع تويتر :"شكراً معالي الوزير على هذا القرار الذي يحفز القطاع الهندسي على توفير مزيداً من الفرص الوظيفية للمهندسين والمهندسات السعوديين.وسيعمل #هدف على تقديم حزمة من محفزات التمكين ودعم التدريب والتوظيف لزيادة معدلات التوطين.".






التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021