-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

من هو هشام الهاشمي الخبير الأمني والمحلل السياسي العراقي، والسبب وراء اغتياله ؟

هشام الهاشمي
هشام الهاشمي ( فيسبوك) 


أفادت تقارير صحفية عراقية مساء اليوم الاثنين اغتيال المحلل السياسي هشام الهاشمي، أمام منزله في العاصمة العراقية بغداد ولم يتم الكشف بعد عن هوية المنفذين لعملية الاغتيال والدوافع وراء ذلك . بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية".

وكتب نقيب الصحفيين العراقيين "مؤيد اللامي" حول خبر اغتيال الهاشمي على تويتر قائلا: "إلى رحمة الله، اغتيال الدكتور هشام الهاشمي من قبل مسلحين في منطقة زيونة، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة".

من هو هشام الهاشمي
عرف الدكتور هشام الهاشمي، بأنه محلل سياسي، وخبير أمني، متخصص في شؤون المليشيات والجماعات المتطرفة فى العراق، ودائم الظهور على القنوات الاخبارية العربية، ويعرف عنه أيضا أنه كان من أبرز الناشطين، بمظاهرات العراق الأخيرة.

وكان آخر ما كتبه الهاشمي، على حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك"، قبل مقتله : "أكثرُ الشباب الذين يطبلون للسياسيين الفاسدين هم باحثون عن فتات وبقايا طعام من موائدهم وأموالهم التي سرقها الفاسدون، لا يعرفون شيئا لحظة التطبيل لسلطة الفاسد، فلا ناقة لهم فيها ولا جمل. وإنّما أنفُسَهم يظلِمون
".

هشام الهاشمي ( فيسبوك) 


وكان آخر ما كتبه على موقع تويتر: "تأكدت الانقسامات العرقية ب:1-عرف المحاصصة الذي جاء به الاحتلال "شيعة، سنة، كرد، تركمان، أقليات" الذي جوهر العراق في مكونات.2-الأحزاب المسيطرة "الشيعية، السنية، الكردية، التركمانية.." التي أرادت تأكيد مكاسبها عبر الانقسام.3-الأحزاب الدينية التي استبدلت التنافس الحزبي بالطائفي.".


هشام الهاشمي ( تويتر) 


وعبر الإعلامي العراقي عمر حبيب عن غضبة من الحادث وكتب قائلا: "المليشيات المجرمة تغتال الدكتور هشام الهاشمي بعد حملات تشويه لصورته من قبل بعض المجرمين على السوشيال ميديا التي تستهدف أي صوت ضدهم".

وجاءت عملية اغتيال هشام الهاشمي هذه، لتستكمل سلسلة الإغتيالات للناشطين العراقيون على أيدي الجماعات المتطرفة فى العراق.

ويرجع السبب وراء موجة الاغتيالات للناشطين العراقيون، هو إسكات الاصوات المطالبة بمحاربة الفساد ومنعهم من التعبير عن رفضهم للتدخل الإيراني في العراق.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021