-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

التأمينات : الانتهاء من تقرير العلاوات الخمس للقطاع الخاص خلال أيام

العلاوات الخمس للقطاع الخاص


أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن اللجنة الفنية والقانونية بالهيئة من المقرر أن تنتهي  من مراجعة الحالات المتضررة من عدم صرف العلاوات الخمس بالمؤسسات الصحفية والقطاع الخاص خلال الأسبوع الجاري.

وأكد رئيس الهيئة، انعقاد اللجان الفنية بصفة مستمرة لحل مشكلة القطاع الخاص وأصحاب المعاشات الذين لم يحصلوا على العلاوات الخمس.

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، قد صرحت إن الملف الخاص بصرف العلاوات الخمس المخصصة للقطاع الخاص، سيتم إنهاؤه خلال أسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير، لكافة المؤسسات التي منحت سابقا علاوات خاصة.

وأشارت القباج، في التصريحات الصحفية، أن المشكلة تظل قائمة في المؤسسات التى لم تمنح أي علاوات خاصة لموظفيها خلال السنوات الماضية، حيث أن العلاوة تمنح للمشتركين، ويستقطع جزء من رواتبهم، بالتالي المؤسسات التي لم تمنح علاوات لم تحصل هيئة التأمينات على اشتراك لها.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى، أن المؤسسات التي كانت قد صرفت لفترة علاوة خاصة ثم توقفت، يتم الاستعلام عنهم حاليا من اللجنة الفنية والقانونية داخل الوزارة، وأنه سيتم منح العلاوات الخمس وفقا للقيمة المستحقة.

وأعلنت وزيرة التضامن الانتهاء من صرف 14.306 مليار جنيه، من إجمالي المعاشات المنصرفة عبر منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي، لـ8.783 مليون قائم الصرف في نهاية الاسبوع الثانى من شهر يوليو.

وأكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، على اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة المتعاملين والموظفين، والاستمرار في توظيف الحلول الذكية والمبتكرة والأدوات التقنية في منظومة العمل، لتشجيع أصحاب المعاشات على استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تمكنهم من إتمام جميع معاملاتهم المالية من أي مكان وفي أي وقت، توفيرا للوقت والمجهود.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021