-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

خطوات وشروط حجز شقق صندوق الاسكان الاجتماعى 2020 رابط الحجز بمشروعات دار مصر، وسكن مصر وجنة

خطوات وشروط حجز شقق صندوق الاسكان الاجتماعى 2020 رابط الحجز بمشروعات دار مصر، وسكن مصر وجنة


أعلن صندوق الاسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري عن طرح بيع الوحدات السكنية، لمتوسطي الدخل، بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في عدد من المدن الجديدة، بمساحات تتراوح بين 100م2 و150م2 كاملة التشطيب، وأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه.

ويصل عدد الوحدات المطروحة، من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي الى 2271 وحدة سكنية، موزعة على تسعة محافظات، القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الشرقية، أسيوط، دمياط، المنيا، قنا، بمشروعات دار مصر، جنة، سكن مصر.

ويصل مقدم حجز شقق مشروع سكن مصر الى 40 ألف جنيه، بمقدم حجز شقق دار مصر 60 الف جنيه، وشقق مشروع جنة 80 ألف جنيه بالاضافة الى مصاريف تسجيل بمبلغ 500 جنيه، لا تُرد ، وذلك بداء من يوم 19 يوليو الجاري، حتى 20 أغسطس القادم.

وقالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لـ صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، أن استلام الوحدة السكنية يتم فور اختيارها من موقع الوزارة والتعاقد.

وأضافت أن التقسيط على الشقق السكنية المطروحة على مدى 20 عاما، بفائدة متناقصة 8% ، بمقدم حجز 20%، مشيرة أن تلك الشقق المطروحة بمبادرة من البنك المركزي لدعم الطبقة المتوسطة.

وأوضحت أن أسعار الشقق تتراوح ما بين 346 ألف جنيه، حتى مليون ونصف، والأقساط تبدأ من 2000 جنيه.

ويمكن لأي شخص لم يستفد من مبادرات البنك المركزي أو الإسكان الاجتماعى من قبل، الحصول على أحدى الشقق السكنية المطروحة، ويبدأ سن المتقدمين من 40 عام.

ولفتت مي عبد الحميد إلى أن الحاصلين على الوحدات السكنية المطروحة، أصحاب الأعمار الأعلى من 40 عام، لن يحصلوا على تقسيط لمدة 20 عام، لأن فترة التقسيط الخاص بهم تنتهي بوصولهم الى سن المعاش.

شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعى 2020


  1. أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً مصرى الجنسية.
  2. ألا يقل سنه عن 21 عاماً ولا يزيد عن 50 عاما.
  3. أن يكون المتقدم من منخفضى الدخل ولا يزيد دخله السنوى عن 68400 جنيه سنوياً للأسرة (ما يعادل 5700 جنيه شهريا) وعن 50400 جنيه سنوياً للأعزب، (بما يعادل 4200 جنيه شهريا).
  4. يجب أن تتضمن مُستندات الدخل أن الدخل المذكور هو صافى الدخل، والحد الأدنى لصافي الدخل الشهرى للتعامل بنظام التمويل العقارى 1300 جنيه.
  5. لا يحق للمتقدم أو اي فرد من أفراد الأسرة التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية.
  6. ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو اي فرد من افراد الأسرة أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير.
  7. ألا يكون المتقدم أو اي فرد من أفراد الأسرة، قد استفاد بقرض تعاونى أو دعم من المشروع القومى للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية أو مالكاً لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  8. أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة.
  9. يجب ان يلتزم من انتفع بوحدة من وحدات الإسكان الاجتماعي باستعمالها للسكن له ولأسرته على نحو منتظم لمدة 7 سنوات.
  10. يحظر التصرف في الوحدة السكنية، أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام، ويعاقب من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تتجاوز الـ 100 ألف جنيه، أو بإحدى العقوبتين، مع الحكم برد الوحدة السكنية.


كيفية الحجز الإلكتروني لـ شقق الاسكان الاجتماعى:



  • الدخول على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي cservices.shmff.gov.eg.
  • إنشاء حساب جديد، بالضغط على تسجيل أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار.
  • ملء وتوقيع استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بكراسة الشروط) بخط واضح، وإرفاقها ضمن المستندات..
  • بعد ذلك ستصلك رسالة على رقم الهاتف المحمول الذي قام بتسجيله. تتضمن رقماً تقوم بإدخاله لإتمام عملية التسجيل.
  • بعد ذلك الدخول على الحساب.
  • ثم إنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية.
  • ملء البيانات الخاصة بالمتقدم (العمل والسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/الزوجة)
  • ثم إرفاق المستندات المطلوبة بكراسة الشروط في ملف بصيغة (PDF).

ماهي المستندات المطلوبة للتقديم على شقق الاسكان الاجتماعى:



  • إرفاق إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.
  • صورة من بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه سارية.
  • صورة من شهادة بإثبات صافى الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو للزوج والزوجة (إذا كانت تعمل) على أن تكون مختومة وموقعة من جهة تشمل صافى المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية التي يحصل عليها صاحب الطلب.
  • أى مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية، عمل إضافي او أملاك الزراعية أو عقارات أو اراضى او معاش استثنائى او امتلاك أى سندات أو أسهم أو ودائع أو أى أوعية ادخارية أو حسابات التوفير تدر دخلاً إضافي.


بعد ذلك يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة "تم ارسال طلبك بنجاح"

ويتم تقديم اصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

خطوات وشروط حجز شقق صندوق الاسكان الاجتماعى 2020 رابط الحجز بمشروعات دار مصر، وسكن مصر وجنة


بعد عشرة أيام من إغلاق باب الحجز وسداد مقدمات الحجز سيتاح فترة تصل إلى ثلاثة أسابيع، تبدأ من يوم الأحد 30 أغسطس 2020 ، وحتى الأحد 20 سبتمبر 2020، لحجز الوحدة السكنية، عبر الدخول مرة أخرى على موقع صندوق الإسكان الاجتماعى .

ثم يقوم المتقدم بكتابة كود الوحدة السكنية المطلوب حجزها بكراسة الشروط، ويمكن تعديل حجز الوحدة السكنية، خلال تلك الفترة بحيث تكون العبرة بالاختيار النهائي للمتقدم، بشرط أن يكون مقدم جدية الحجز السابق سداده كافيا لحجز الوحدة السكنية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021