-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات بالرقم القومى عبرموقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية nosi gov eg

الاستعلام عن العلاوات الخمس


رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس، لأصحاب المعاشات 2020 بالرقم القومي، حيث أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، في مؤتمر صحفي، بدء عملية صرف العلاوات المجمدة الخاصة بأصحاب المعاشات وحددت ان المستحقين للعلاوة، هم الأفراد المسجلين في الفترة من تاريخ 1 يوليو 2006، حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019.

لمعرفة خطوات وطريقة احتساب العلاوة اقرأ السطور التالية:

أوضحت وزيرة التضامن الإجتماعي، أن الأشخاص المستحقين للعلاوات الخمس، يمكنهم الاستعلام عن الاستحقاق والمبلغ الذي سيتم صرفة في المرحلة الأولي، المقرر صرفها في أول يوليو القادم، عبر الرابط المخصص للاستفسارات عن العلاوات، ونقدم لكم في موقع "نجوم" رابط وخطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس  بالرقم القومي، من خلال الموقع الرسمي لهيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية المصرية.



 موقع الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، الرابط المخصص للاستعلام عن موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، المستفيدين من القرار باستخدام الرقم القومي للمؤمن عليه، عبر موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية .


خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

ويمكن للمواطن الذين تتوفر بهم الشروط المقررة للاستفادة من العلاوات الخمس المقررة, حيث أكدت الدكتورة نيفين عن أن الاستعلام الالكتروني سيكون متاح من خلال الرقم القومي و الرقم التأميني للمستفيد، وفيما يلي خطوات وطريقة الاستعلام.

  • بعد الدخول على موقع الهيئة العامة للتأمين من الرابط المذكور بالأعلى.
  • قم بالضغط على رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس.
  • ثم الاختيار بين الخيارين الاستعلام بالرقم القومي للقائم بالصرف أو الاستعلام بالرقم التأميني للقائم بالصرف.
  • املأ البيانات المطلوبة.
  • الضغط على لست روبوت.
  • ثم قم بالضغط على خيار إرسال الطلب.

وكانت الدكتورة نيفين القباج قد أوضحت أن العلاوات المجمدة سوف يتم صرفها على 4 دفعات كل ثلاث أشهر، بقيمة تقدر ب14 % والتي بلغت كحد أدني 980 جنيهاً لكل مواطن، وسوف يتم تطبيقها من خلال صرف الدفعة الأولى للعلاوات والمقرر، وسوف يتم صرف الدفعة الثانية أول أكتوبر، وصرف الدفعة الثالثة في أول يناير القادم 2021، وصرف الدفعة الرابعة أول أبريل 2021.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن قرار صرف المستحقات جاء من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  وأن المستفيدين من هذ القرار يبلغ عددهم 2.4 مليون فرد، وقدر المبلغ بـ 28 مليار جنيه، إلى جانب المصروفات السنوية للعلاوات وقدرها 7 مليارات جنية.

اقرأ أيضا:

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021