-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر نظام أبشر.. بعد قرار الجوازات السعودية بالتمديد بدون رسوم

الاستعلام عن صلاحية الإقامة
أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن تمديد الاقامة "هوية مقيم" للوافدين المتواجدين داخل المملكة أو خارجها من العاملين في القطاع الخاص و المنتهية إقاماتهم سيتم لمدة ثلاثة أشهر بدون مقابل مالي، عبر نظام أبشر الجوازات.

جاء ذلك ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية، للتعامل مع الآثار المترتبة عن فيروس كورونا والتي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، ومواجهة الآثار المالية والاقتصادية.

وأوضحت الجوازات السعودية، أن عملية تمديد "هوية مقيم" ستتم آلياً بدون مراجعة مقر الجوازات، بلا رسوم عن طريق إرسال رسائل نصية عبر الجوال لجميع المستفيدين، وذلك بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني ووزارة المالية.

وأوضحت المديرية العامة للجوازات أنه جارٍ تمديد صلاحية تأشيرات الخروج والعودة التي تنتهي صلاحيتها من تاريخ 25 / 2 / 2020م، حتى تاريخ 1 24 / 5 / 2020م ولمدة ثلاثة أشهر إضافية بدون رسوم.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة للوافدين عبر منصة أبشر الجوازات


الاستعلام عن صلاحية الإقامة


يزداد البحث داخل المملكة حول استعلام صلاحية الإقامة من أصحاب الأعمال أو الأفراد الوافدين، وذلك لمتابعة موعد انتهاء الإقامة وموعد التجديد، تجنبًا للمسائلة القانونية والغرامات التي تنص عليها المديرية العامة للجوازات السعودية، ونوضح لكم خلال الخطوات التالية عن كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم للوافدين والمقيمين:

  • زيارة موقع أبشر الجوازات السعودية من الرابط التالي: absher.sa.
  • تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • التوجه إلى الاستعلامات الإلكترونية.
  • اختيار الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الاقامة.
  • إدخال رقم الإقامة.
  • إدخال رمز التحقق.


بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سيعرض لك النظام كافة البيانات المتعلقة بالإقامة المُستعلم عنها مثل موعد انتهاء الإقامة وتاريخ التجديد.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021