-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الولايات المتحدة والصين تعلنان رسميا بدء التجارب على أول علاج لـ"فيروس كورونا" وموعد اصداره.. إليك التفاصيل

علاج فيروس كورونا


في ظل سباق الدول على الوصول إلى علاج  فيروس كورونا (COVID-19) المتفشي، الذي وصفته منظمة الصحة العالمية بأنه أسوأ أزمة صحية تواجه العالم، أقرت الصين والولايات المتحدة اختبار أول لقاح، بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية.

صرحت السلطات الصينية رسميًا السماح ببدء الاختبارات السريرية لأول لقاح تطوره لعلاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). حسبما ذكر موقع "سكاي نيوز".

تجربة في الولايات المتحدة

اعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن "الولايات المتحدة تجري الاختبارات علي لقاحاً جديدا لـ علاج فيروس كورونا (COVID-19)، وانه ما زال في المرحلة السريرية والنتائج ستكون واعدة".

وحول التوقيت الانتهاء المتوقع من الاختبارات على العلاج الجديد أضاف ترامب: "سنحاول التغلب على فيروس كورونا مع حلول شهر يوليو أو أغسطس من هذا العام".


وكان باحثون من "معهد كايزر للبحوث الصحية في واشنطن"، قد أعلنوا أنهم بدأوا أمس إجراء التجارب السريرية على 45 شخصاً من المتطوعين ، وتم إعطاؤهم جرعتين لمدة شهرين. وقالت الباحثة ليزا جاكسون التي تشرف على التجارب: "نحن فريق فيروس كورونا (كوفيد-19) الآن الجميع يريد أن يفعل ما بوسعه في هذه المرحلة الطارئة"


وقال مسؤول أميركي في وقت سابق لوكالة أسوشيتد برس أنه سيتم الكشف عن أول جرعة تجريبية للقاح فيروس كورونا المحتمل، وأضاف المسؤول، أن المشاركين الأوائل المتطوعين في التجربة السريرية سـ يتلقون لقاح تجريبياً.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021