-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

برنامج "هدف" : تخصيص 5.3 مليار ريال لدعم القطاع الخاص لتخفيف تداعيات فيروس كورونا في السعودية .. التفاصيل

صندوق-تنمية-الموارد-البشرية-برنامج-هدف-دعم-القطاع-الخاص-لتخفيف-تداعيات-فيروس-كورونا-في-السعودية

أكد المهندس أحمد بن سليمان بن عبد العزيز الراجحي رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية، ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تخصيص مبلغ 5.3 مليار ريال سعودي، لدعم التوظيف والتدريب وايضا لتمكين السعوديين، عبر عدة مسارات، لضمان عدم تأثر منشآت القطاع الخاص في ظل مكافحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

وأعرب الراجحي، عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، على مبادرات الدعم الحكومي لتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها.

يأتي ذلك ضمن تدابير المملكة العربية السعودية العاجلة للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا (COVID-19)، لدعم الوضع الاقتصادي في هذه المرحلة الاستثنائية.

وأوضح تركي الجعويني، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) أن مسارات الدعم تشمل الآتي:



دعم التوظيف
تخصيص مبلغ 2 مليار ريال سعودي لدعم 100 ألف مستفيد من الباحثين عن عمل ضمن منشآت القطاع الخاص، بالإضافة إلى تفعيل آليات العمل عن بعد كخيارات بديلة للعمل المنتظم بالقطاع.


دعم التدريب
تخصيص مبلغ 800 مليون ريال لدعم 100 ألف مستفيد.


برنامج إعانة الباحثين عن عمل
تخصيص مبلغ 1.5 مليار ريال لإلحاق 100 ألف باحث جديد عن العمل.


دعم موظفي القطاع الخاص 
تخصيص مليار ريال لدعم موظفي القطاع الخاص الذين تم توظيفهم من بداية 1 يوليو 2019، والذين لم يسبق لهم الاستفادة من الدعم من قبل برامج دعم التوظيف..


برنامج هدف  تخصيص 5.3 مليار ريال لدعم القطاع الخاص لتخفيف تداعيات فيروس كورونا في السعودية .. التفاصيل

واوضح الجعويني، أن تفاصيل وآليات استفادة منشآت القطاع الخاص من الدعم المقرر، سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة، مؤكدا أن صندوق صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) سيقدم الدعم الكامل للمنشآت انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية والفعالة مع القطاع الخاص.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021