-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

عاجل.. وزيرة الصحة تعلن ارتفاع عدد الحالات المصابة بـ "فيروس كورونا في مصر" إلى 110

فيروس كورونا في مصر


أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية، اليوم السبت، عن تسجيل 17 حالة جديدة ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك عدد الحالات المكتشفة في مصر إلى 110 مصاب.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج الإعلامي أحمد موسى، "على مسئوليتي"، الذي يُعرض على فضائية "صدى البلد".

وأوضحت الوزيرة، أن كل أجهزة الدولة تتخذ جميع الإجراءات اللازمة والممكنة لتجنب الفيروس، وأشارت إلى أنه لا يوجد منظومة صحية في العالم قادرة على استيعاب زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا.

وكانت الوزارة قد أوضحت في بيان رسمي اليوم أن الحالات المكتشفة من ضمنهم 3 حالات من جنسيات مختلفة و14 حالة لمصريين بينهم اثنين قادمين من الخارج وواحد قادم من السعودية والأخر عائدا من دولة الإمارات، أما الباقين هم من الأشخاص المخالطين للحالات الإيجابية التي تم الكشف والإعلان عنها سابقًا.


ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، ومستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام و، أن إجمالي الحالات المؤكدة في مصر بفيروس كورونا وصل حتى اليوم السبت إلى 110 ضمنهم 21 حالة تم شفاءها وخرجوا من مستشفى وحالتين وفاة فقط.

الدكتور خالد مجاهد أكد على عدم رصد أي حالات مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية إلا ما تم الإعلان عنهم، وأنه فور الاشتباه بأي إصابة جديدة سيتم الإعلان عنها بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، ومنظمة الصحة العالمية.

يذكر ان وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها بجميع منافذ الجمهورية الجوية، البرية، البحرية، وتتابع أولاً بأول فيروس كورونا المستجد، لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

 كما تم تخصيص رقم الخط الساخن 105 لتلقي بلاغات واستفسارات المواطنين بشأن الفيروس المستجد.

شاهد أيضا:

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021