-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

سوق دبي المالي يعلن عن خدمة "أرقام المستثمر المتعددة" لهذه الفئات من المستثمرين

سوق دبي المالي يعلن عن خدمة أرقام المستثمر المتعددة لهذه الفئات من المستثمرين
أعلن سوق دبي المالي عن البدء بتقديم خدمة جديدة للتسهيل على المستثمرين بالسوق، تتيح لهم إمكانية إصدار أكثر من رقم للمستثمر"أرقام المستثمر المتعددة" وذلك اعتبارا من أمس الثلاثاء 29 أكتوبر 2019، وذلك وفقا بتعديل المادة 35 من قرار مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية رقم (3 ر) لعام 2001 التي تنظم العمل الخاص بسوق الأوراق المالية بدولة الإمارات.

وأصبح بموجب هذا القرار بمقدور المستثمرين في سوق دبي المالي، الذين يستوفون المعايير والشروط المحددة من قبل السوق، إمكانية التقدم بطلب استخراج رقم مستثمر إضافي.

وستتيح الخدمة الجديدة للمستثمرين بـ سوق دبي المالي إمكانية إدارة المحافظ الاستثمارية والملكيات، بطريقة أفضل عبر فصل الرقم الرئيسي للمستثمر عن الرقم الخاص بالتداول تحت وصاية أمناء الحفظ،، كما ان الخدمة الجديدة تتيح أيضا إمكانية قيام المستثمر نقل الملكيات بين أكثر من رقم مستثمر خاص به بسهولة.

وأوضحت مريم فكري، الرئيسة التنفيذية للعمليات ورئيسة قطاع التقاص والتسوية والإيداع إن سوق دبي المالي يسعى إلى تعزيز البنية التنظيمية وفقا لأفضل الممارسات العالمية والارتقاء بالإجراءات لمواكبة احتياجات قاعدة المستثمرين الضخمة والمتنوعة بالسوق من التي تبلغ 844 ألف مستثمر.

وأضافت الرئيس التنفيذي، أن الخدمة الجديدة متاحة لفئتين من المستثمرين، الفئة الأولى هي عميل أمين حفظ محلي قائم ويرغب بفصل الأصول باستخدام رقم مستثمر واحد أو أكثر تحت وصاية أمين الحفظ المحلي. أما الفئة الثانية فهي المستثمرين الحاليين الذين يمتلكون رقم مستثمر رئيسي ويرغبون بالاستعانة بخدمات أمين حفظ محلي.

وأشارت إلى أن هذا الإجراء لن يؤثر على نشاط التداول للمستثمرين الذين يمتلكون أكثر من حساب تداول، حيث يتم ربط جميع الأرقام الخاصة بالمستثمر بلرقم الرئيسي، واعتباره رقما واحدا.

وسيتم صرف الأرباح الخاصة بالشركات لكل رقم مستثمر تم ربطه بأمين حفظ محلي يدير رقم المستثمر ، أو المستثمر المباشر بنفسة، وفقا للاستحقاق أرصدة الأوراق المالية المدرجة تحت رقم المستثمر للإجراء المنفذ من قبل الشركة المدرجة في سوق دبي المالي.

كما تحتسب نسبة توزيع إجراءات الشركات ذات الصلة بتوزيع أسهم المنحة بناء على الأرصدة المتوفرة في كل حساب لكل رقم مستثمر وإضافتها وفقا لذلك، ولأغراض مثل عقد الجمعيات العمومية وتسهيل عمليات التصويت خلالها وقيد كل رقم لنفس المستثمر بشكل منفصل في سجل الأسهم الخاص بالشركات المدرجة في السوق.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021