-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

شروط الحصول على تأشيرة مضيف عبر نظام ابشر وماهي الرسوم والمميزات

شروط الحصول على  تاشيرة مضيف عبر نظام ابشر وماهي الرسوم والمميزات


صرحت إدارة للجوازات ووزارة الحج السعودية، تدرس حاليا إتاحة خدمة تأشيرة دخول جديدة تحت مسمى تأشيرة مضيف عبر نظام أبشر.


وتمنح التأشيرة الجديدة المواطن السعودي والأشخاص المقيمين، حق استضافة اقاربهم او اصدقائهم على كفالتهم الشخصية ولمدة سماح تصل إلى 90 يوماً.


نتعرف فيما يلي على رسوم وشروط الحصول على تأشيرة مضيف عبر منصة ابشر الحكومية.


مميزات تأشيره مضيف

ذكرت صحيفة عكاظ السعودية، إن إدارة الجوازات، ووزارة الحج تدرسان حاليا الآلية والضوابط التي سيتم العمل بها لإصدار التأشيرة الجديدة، حيث ستسمح تأشيرة مضيف للقادمين إلى المملكة بحرية التنقل داخل المملكة وحضور الفعاليات السياحية المختلفة، وأيضا حرية السكن في الفنادق او الشقق السكنية.



شروط الحصول على تأشيرة مضيف

وأضافت الصحيفة، ان التأشيرة الجديدة ستسهل للمضيف استضافة من 3 إلى 5 معتمرين في العام، شرطا أن تكون القرابة من الدرجة الأولى للمقيم، اما بالنسبة للمواطنين، فلا يشترط القرابة، حيث سيتم قيدهم على السجل المدني أو الإقامة لطالب التأشيرة، ويجب على المستضيف رعايتهم حتى مغادرتهم المملكة.


رسوم تأشيرة مضيف نظام ابشر

سيتاح إمكانية إصدار التأشيرة عبر نظام أبشر، حيث يمكن تسجيل البيانات والمعلومات للمستضيف من كافة الدول، وتقدر رسوم تأشيرة مضيف في السنة بمبلغ 500 ريال للفرد الواحد مع إمكانية تكرار الاستخدام 3 مرات فقط  في العام.


موعد إصدار تأشيرة مضيف عبر نظام ابشر

لم تحدد بوابة أبشر السعودية، تاريخ اطلاق خدمة اصدار تأشيرة مضيف، في حين أن إدارة الجوازات والحج في المملكة العربية السعودية قد بدأت الترتيبات اللازمة مع الجهات المختصة، ويشير ذلك إلى أن القرار سيصدر خلال الأيام القريبة القادمة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021