-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

"بنك الرياض" يحقق 4.5 مليارات ريال أرباح في 9 أشهر

بنك الرياض يحقق 4.5 مليارات ريال أرباح في 9 أشهر

ارتفعت أرباح بنك الرياض، خلال التسعة أشهر الأولى من هذا العام 2019 إلى 4.49 مليار ريال  بالمقارنة بأرباح نفس الفترة من عام 2018 والتي بلغت 2.70 مليار ريال بزيادة بنسبة قدرها 66% .

شاهد ايضا:



وأوضح بنك الرياض، في بيان صادر له يوم الأحد 27-10-2019، إن أسباب ارتفاع الأرباح في الفترة الحالية بالمقارنة بالعام السابق، تعود إلى زيادة إجمالي الدخل على العمليات بنسبة 21.7%، بسبب ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة وصافي دخل الأتعاب والعمولات وايضا مكاسب بيع الاستثمارات المقتناة لغير أغراض المتاجرة، بالاضافة إلى انخفاض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 2.8% وذلك يعود الى انخفاض مخصصات الانخفاض في القيمة خلال الفترة الحالية.



ارباح دخل العمولات التي حققها "بنك الرياض"

ووصل إجمالي صافي دخل العمولات إلى 2 مليار ريال سعودي، بالمقارنة بالعام الماضي 2018، الذي حقق خلالها عمولة تصل إلى 1.7 مليار ريال.

وخلال التسعة أشهر اﻷولى من العام الجاري 2019، سجل البنك صافي أرباح تصل إلى 4.5 مليار ريال، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق الذي سجل خلالة صافي أرباح تصل إلى 2.7 مليار ريال سعودي.

واضاف البنك، ان ارتفاع الأرباح خلال الربع الحالي راجع إلى نمو إجمالي دخل العمليات بنسبة 21.1%، وذلك راجع إلى ارتفاع صافي الدخل من العمولات الخاصة، وايضا صافي دخل الأتعاب والعمولات، ومكاسب بيع الاستثمارات مقتناه بالبنك لغير المتاجرة، بجانب انخفاض إجمالي مصاريف العمليات بنسبة 2.4%، وذلك عائد إلى انخفاض صافي مخصص خسائر الائتمان والموجودات المالية .

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021