-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أسعار البنزين اليوم - تعرف على سعر البنزين والسولار بعد قرار الحكومة تخفيضها

اسعار البنزين اليوم في مصر


اسعار البنزين اليوم، تنخفض بعد اصدار قرار من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر، بتخفيض أسعار بيع منتجات البنزين بأنواعه المختلفة 80 ، 92 ، 95 ، فى السوق المحلى بقيمة  25 قرشًا للتر، وذلك التزاما بما تم الإعلان عنه فى يوليو الماضي حول تطبيق آلية التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية كما هو متبع في العديد من الدول حول العالم.

اسعار البنزين الجديدة فى مصر اليوم الجمعة 4 / 10 / 2019 كالتالي:



  • سعر بنزين 80 - 6.5 جنيه.
  • سعر بنزين 92 - 7.75 جنيه.
  • سعر بنزين 95 - 8.75 جنيه.
  • سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية تم خفضة بنحو 250 جنيهًا للطن ليصبح 4250 جنيهًا.


ونص قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية ايضا على استمرار العمل بسعر المازوت عند 1500 جنيه للصناعات الغذائية التي يصدر بها قرار من وزير التجارة والصناعة، و2500 جنيه لشركات إنتاج الكهرباء والطاقة، ويتم تطبيق اسعار البنزين الجديدة اليوم الجمعة 4 / 10 / 2019 بداية من الساعة 12 صباحا.

ويأتي القرار في ضوء انخفاض سعر برميل برنت فى السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019 ليبلغ 62 دولار للبرميل، وانخفاض سعر الدولار أمام الجنيه المصري ليحقق 16.60 جنيها في نفس الفترة، بحسب جريدة "اليوم السابع".

وتستهدف هذه الآلية تعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية فى السوق المحلية كل ربع سنة، وفقًا لما يحدث للمؤثرين والمجددين لتكلفة بيع المنتجات البترولية فى الاسواق سعر برميل خام برنت عالميا، وسعر الدولار أمام الجنيه.

وأكدت التقرير الصادر من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، إلى استمرار اللجنة في متابعة تطورات أسعار البترول العالمية، وأسعار الصرف في السوق المحلي، والالتزام بتطبيق آلية التسعير التلقائي، مع مراعاة تجنب حدوث اي خلل او تشوهات فى تسعير المنتجات البترولية بالسوق قد تؤدى إلى تذبذب فى منظومة التسعير.

وبينت اللجنة الهدف الأساسي لتطبيق التسعير التلقائي وهو إيجاد آلية دقيقة لتوفير رؤية مستقبلية واضحة للمواطنين، والشركات والمؤسسات، على حد سواء، حول تحديد أسعار المنتجات البترولية بالاسواق المحلية، وذلك وفقاً لما هو متبع في معظم دول العالم. كما ان الآلية توفر قدر من المرونة والقدرة على تمكين المؤسسات العاملة بالدولة على تقديم خدمات أفضل.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021