-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 عبر موقع بوابة الحكومة المصرية

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019: أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ قليل، الانتهاء من وضع نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للمرحلة الثانوية العامة، لمعرفة درجات القبول في الكليات والمعاهد 2019.

ويمكن للطالب معرفة ان يستعلم عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019 عبر الدخول على رابط موقع بوابة الحكومة المصرية المرفق اسفل المقال.

تنسيق المرحلة الثانية 2019 هندسة

تنسيق المرحلة الثانية 2019، جاء مطمئنا لطلبة الثانوية العامة، شعبة علمي رياضة، بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن النتيجة يوم الأربعاء الماضي، ووجود أماكن شاغرة لهم في عدد من كليات الهندسة.

وطبقا لأرقام مؤشرات تنسيق 2019 ، واحصائيات العام الماضي، فان كليات الهندسة تستقبل نحو 17 ألف طالب فقط، وبالتالي الحد الأدنى للقبول بكلية الهندسة سيكون مجموع 389 أي بنسبة 94.8% وستبقى عددا قليلا من الأماكن في كليات الهندسة بالمرحلة الثانية.

تنسيق المرحلة الثانية 2019 علمي رياضة

من المقرر أن يتوجه عددا كبيرا من الطلاب من شعبة الرياضة نحو كليات ( الحاسبات والمعلومات ) و( الفنون الجميلة ) و ( التخطيط العمراني ) ثم الذكاء الاصطناعي لتسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية.

وتستقبل كليات الحاسبات والمعلومات نحو 3 آلاف طالب وطالبة في حين تنتظر كليات التخطيط العمراني 200 طالب من المرحلة الثانية لتأتي في التنسيق بعد الهندسة بحد أدنى 94.05%، بينما تشهد الحاسبات والمعلومات إقبالا كبيرا من الطلاب هذا العام.

وشهد تنسيق المرحلة الثانية 2019، إقبالا واسعا على كليات الفنون الجميلة، حيث يفضل بعض من الطلاب قسم العمارة كبديل لكلية الهندسة والتي يتم وضع تنسيق خاص لها، وكان مجموع تنسيقها العام الماضي 368 كحد أدنى في مقابل 470.5 هذا العام أي بنسبة 90.3%، أما الفنون الجميلة تكون متاحة لطلاب الشعب الثلاثة بأقسامها المختلفة.

تنسيق المرحلة الثانية 2019 علمي علوم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الأماكن المتوفرة بكليات الشعبة العلمية، وجاء حدها الأدنى من 320 درجة فأكثر، أي بنسبة 78.05%.

وتتوجه رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الثانية بالشعبة العلمية نحو كليات التمريض والعلوم والتربية والفنون الجميلة، والألسن والإعلام وسياسة واقتصاد.

تنسيق المرحلة الثانية 2019 أدبي

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن الأماكن المتوفرة بكليات شعبة الأدبي، حيث ان حدها الأدنى من 279 درجة فأكثر، بنسبة 68,05%.

وجاءت أكثر الكليات التي سجل الطلاب بها، رغبة أولى هي التربية والتجارة والآداب والحقوق وعلى رأسها "أقسام اللغات" ودار العلوم والسياحة والفنادق، حيث توجه عدد كبير من الطلاب الي تسجيل الرغبات نحو تلك الكليات.

رابط موقع بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021