-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

وصول جثمان محمد مرسى لدفنه بمقابر الوفاء والأمل، و ما هو سبب الوفاة وتاريخة المرضى؟

وصول جثمان محمد مرسى لدفنه بمقابر الوفاء والأمل، و سبب الوفاة
محمد مرسي العياط / صورة أرشيفية

توجهت أسرة الرئيس المصري محمد مرسي العياط ، إلى مقر دفنه، بمقابر الوفاء والأمل ووصلت الاسرة لاستقبال الجثمان، بعد أن وافته المنية عصر يوم امس الاثنين، اثر ذبحة قلبية مفاجئة خلال جلسة محاكمته بقضية التخابر.

وبحسب موقع "القاهرة 24" نقلا عن عبدالمنعم عبدالمقصود، محامي العائلة الذي افاد ان جثمان الرئيس المصري محمد مرسي قد وصل الى مقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر، لدفنه وسط عدد محدود من أسرته.



وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أمر أمس الاثنين، بـ دفن محمد مرسي بعد انتهاء الكشف الطبى عليه.

وكشف عبد المقصود، أنه جارى إنهاء إجراءات دفن محمد مرسي، حيث تنتظر أسرته الأخطار من الجهة المعنية بالدفن خلال الساعات القادمة، مضيفا إن قرار تشييع جنازة محمد مرسي بالقاهرة، وليس في محافظة الشرقية، مسقط رأسه، يرجع للعائلة.

وفاة محمد مرسى أثناء محاكمته في قضية التخابر

النائب العام يكشف تفاصيل وفاة مرسي (بيان)

وأصدر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، بيانًا صحفيًا، حول وفاة محمد مرسى العياط، رئيس مصر الأسبق.

وأوضح النائب العام فى البيان، أنه بعد انتهاء المحكمة من سماع دفاع المتهم الثاني والمتهم الثالث في القضية، طلب محمد مرسى من القاضي السماح بالتحدث، فسمحت المحكمة بذلك، وتحدث لمدة خمس دقائق وعقب انتهاء كلمته، رفعت المحكمة الجلسة للمداولة.

سبب وفاة محمد مرسى :

وأشار البيان الصحفي، إلى أنه أثناء تواجد المتهم محمد مرسى داخل القفص هو وباقى المتهمين سقط أرضاً مغشياً عليه وتم نقله الى المستشفى على الفور، التى أكدت وفاته.

واضاف ان التقرير الطبي المبدئي على المتوفى بعد، توقيع الكشف الطبى الظاهرى، أفاد أن المتوفى لا ضغط له ولا نبض ولا تنفس، حدقتا العينين متسعتان غير مستجيبين للضوء والمؤثرات الخارجية وقد حضر للمستشفى متوفياً فى تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة مساء وقد تبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثه فى جثمان المتوفى.

وبحسب قناة العربية، التي افادت، ان محمد مرسي العياط، قام بالتحدث مع عائلته منذ أيام قليلة، ولم يذكر شيئا عن وضعه الصحي، او يشتكى من سوء المعاملة.

وأكدت العربية، أن اسرتة ستقوم بإلقاء نظرة على الجثمان بعد الانتهاء من عمل الفريق الطبي الشرعي.


تاريخ مرضى سابق:

عانى الرئيس المصري السابق محمد مرسي من عدة أمراض مزمنة، حيث ذكرت صحيفة "سكاى نيوز عربية"، عن مصدر طبي مسؤول، قال أن الرئيس المصري محمد مرسي" تم نقله إلى مستشفى خاصة فى فبراير 2017، بسبب انه كان يشكو من ألم دائم في ذراعه الأيسر، وتم تحويله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة، وبعد تشكيل لجنة طبية أكدت إصابته: بارتفاع فى ضغط الدم والسكر ويعانى من التهاب مزمن بالأعصاب، و ورم حميد في الأوعية المبطنة بالمخ، وايضا تشنجات عصبية بالجانب الأيسر من الوجه".

واشار المصدر فى تصريحاته الخاصة لـ "سكاي نيوز" إلى أنه في شهر يونيو 2017، أصدر رئيس محكمة الجنايات أمرا بتوقيع الكشف الطبي على المذكور، وجاءت النتائج مثل الكشف الطبى السابق.

كما أمر القاضي بالكشف عليه مرة اخرى في شهر نوفمبر من نفس العام 2017، بمستشفى سجن طرة، وتم تشكيل لجنة من 10 أطباء وكبير الأطباء الشرعيين، وتم التأكيد على أنه يعاني من نفس الأمراض.

 وصرح المصدر : "انه بناء على ما سبق من الأطباء تم وضع محمد مرسي تحت رعاية طبية دورية، وتقديم العلاج الطبي اللازم له، مشيرا الى ان جميع الوثائق الطبية تؤكد ذلك وسيتم تقديمها الى الجهات المختصة".

وتوفي محمد مرسي يوم الاثنين، أثناء جلسة محاكمته في قضية اقتحام الحدود الشرقية، هو 26 آخرين من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021