-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الإمارات: حكومة أبوظبي تعزز خدماتها الرقمية بالتعاون مع شركة "VMware"

حكومة أبوظبي تعزز خدماتها الرقمية لسكان الإمارة بالتعاون مع شركة VMware


أعلنت هيئة أبوظبي للأنظمة والخدمات الذكية عن تعاونها مع شركة “VMware”، الرائدة في برمجيات المؤسسات الكبرى، وذلك لدعم منصة خدمات أبوظبي الحكومية “تم”، لتوفير أحدث التقنيات المتطورة وتعزيز تجربة المتعاملين، وايضا لدعم جيل الخدمات الحكومية الجديدة عبر “مركز تم”، والتي ستشكل نقلة نوعية لطريقة التقديم للخدمات الحكومية المتعاملين في امارة أبوظبي .

وتحرص هيئة أبوظبي للأنظمة والخدمات الذكية على الارتقاء بالأداء الحكومي وتوفير الخدمات الحكومية، التي تتماشى مع أهداف برنامج أبوظبي “غداً 2021″. باعتبارها الجهة المشرفة على تطوير خدمات حكومة إمارة أبوظبي الذكية حيث تعمل هيئة الأنظمة والخدمات الذكية على دمج أكثر من 1600 خدمة حكومية يتم تقديمها من خلال 80 منصة رقمية متكاملة، مثل بناء وشراء منزل والحصول على العلاج الطبي وتأسيس الشركات وغيرها من الخدمات الهامة والحيوية.

وتعمل الهيئة على استخدام حلول شركة "VMware" لرعاية بيئة التطوير التي تهدف إلى تمكين الموظفين من العمل كمطور تطبيقات من أجل بناء الخدمات الحكومية الجديدة  بموثوقية وسرعة فائقة.

وتطبق الهيئة على خدمات برنامج “تم” الرقمية خدمات ميكروية تعمل بحلول "VMware PKS"، وهي حلول حاويات تطبيقات ذات المستوى الإنتاجي التي تعتمد على نظام “كوبرنيتيس”، وتعمل ضمن بيئة السحابة الخاصة بالهيئة اعتمادًا على تقنيات الحوسبة السحابية الافتراضية “فيسفير” vSphere من شركة "VMware" .

شركة "VMware" تعمل بالتعاون مع شركة “بيفوتال سوفتوير” على تطوير حلول VMware PKS بهدف تمكين المؤسسات الكبرى من بناء وتشغيل التطبيقات الحديثة بكفاءة أكبر. إذ تبسط هذه الحلول الشاملة إلى حد كبير من عملية نشر وإدارة مجموعات نظام “كوبرنيتيس”، بالاضافة الي تمتعها بقدرات فائقة على الصعيد الانتاجي، مثل إدارة كاملة لدورة العمل وتعزيز وفرة الخدمات ومراقبة سلامة النظام ومعالجته تلقائيًا، إضافة إلى إجراء الترقية دون إيقاف التشغيل.

وتتضمن هذه الحلول ايضا قدرات متطورة في الاتصال الشبكي بين حاويات التطبيقات بفضل حلول VMware NSX-T والتي تشمل أتمتة تنفيذ سياسات الشبكة وإيجاد الكيانات الشبكية والعزل الشبكي وتجزئة الأمن إلى قطاعات. كما تحتوي على سجل “هاربر” Harbor لحاويات التطبيقات الذي يدعم عمليات النشر السحابي المتعددة ضمن بيئات السحابة الهجينة المعتمدة على حلول “فيسفير” للحوسبة الافتراضية، وكذلك ضمن بيئات السحابة العامة مثل خدمات الويب من أمازون والمنصة السحابية من جوجل و آزور من مايكروسوفت.

وتم تصميم حلول VMware PKS للتكامل مع المنتجات الأخرى التي تقدمها شركة “VMware”، الأمر الذي يمكن هيئة أبوظبي للأنظمة والخدمات الذكية من الاستفادة من استثماراتها القائمة وخبراتها في تلك المنتجات لإدارة أحمال العمل في نظام “كوبرنيتيس”. كما أن دمج حلول VMware PKS ومنصة الإدارة السحابية VMware vRealize يقدم للعملاء إمكانية إدارة مجموعات نظام “كوبرنيتيس” مع نظرة شاملة عن أداء وسلامة حلول VMware PKS، فضلاً عن رؤية عميقة لمنصة الحاويات علي مستوى المجموعة والحجيرة والنطاق والحاوية. كذلك تساعد أداة الشبكة VMware vRealize Network Insight على تقديم نتائج ناجحة للعملاء وتمكينهم من إدارة وتوسعة نشر حلول أمن الشبكات الافتراضية بثقة.

وقالت مدير عام هيئة الأنظمة والخدمات الذكية، الدكتورة روضة السعدي، : “ان هذا التعاون المثمر والبناء مع شركة “VMware” يعكس طموحات وأهداف الهيئة في إثراء تجربة المتعاملين، عبر توظيف مجموعة من التقنيات الحديثة المبتكرة والحلول الرقمية التي تتسم بالفعالية والسرعة والكفاءة، وتمكن المتعاملين مع خدمات الإمارة ـ مواطنين ومقيمين وزائرين ومستثمرين من إنجاز سلسلة كاملة من الخدمات الحكومية عبر نقطة اتصال واحدة دون الحاجة إلى زيارة الجهات الحكومية المختلفة أو مواقعها الإلكترونية لإنجاز معاملاتهم، وتوفير الكثير من الجهد والوقت على الطرفين المتعامل والجهة مما سيساهم في رفع كفاءة الأداء الحكومي للامارة.

وأضافت روضة السعدي، أن خبرة VMware في مجال الخدمات الحكومية والحلول التكنولوجية المتقدمة، ستمكن الهيئة من مشاركة البيانات عبر الجهات الحكومية، وإطلاق خدمات حكومية جديدة وتقديمها بشكل آمن وتشغيل خدماتنا بكفاءة أكبر”.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021