-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

غرفة دبي تدعو الي تذليل العقبات أمام "تمويل الشركات الناشئة في الإمارات"

تمويل الشركات الناشئة
غرفة تجارة وصناعة دبي


دعت غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى اتخاذ إجراءات لمساعدة الشركات الناشئة العاملة بالدولة ورواد الأعمال في الحصول على القروض اللازمة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتحفيز المستثمرين للاستثمار في تلك الشركات.

وأكدت غرفة دبي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسير بخطوات ثابتة نحو أهدافها لتحقيق الريادة في مجالات الابتكارات على مستوى العالم من خلال تطويرها المستمر لمنظومة الابتكار وريادة الأعمال، حيث إن الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وايضا المؤسسات الكبرى تلعب دوراً أساسيا في تحفيز استخدام التكنولوجيا الحديثة ودعم التنوع الاقتصادي بصفة عامة وتوفير فرص عمل.

جاء ذلك ضمن أحدث تقرير صادر عن الغرفة ضمن سلسلة التقارير المتخصصة التي يتم إصدارها بالتعاون مع شركة الاستشارات العالمية رولاند بيرغر (Roland Berger).

وقالت الغرفة في التقرير: "إن دولة الإمارات تعتبر من الوجهات المفضلة لريادة الأعمال في المنطقة وأن الشركات الناشئة تتزايد بشكل مستمر".

ودعت غرفة تجارة دبي إلى اتخاذ إجراءات لمواجهة عقبات حصول الشركات الناشئة العاملة في الدولة على التمويل، وضرورة إصدار دليل شامل للتعامل مع منظومة التمويل لتوفير المعلومات اللازمة  حول كيفية الحصول على تمويل لمشاريعهم، ومعرفة خارطة منظومة التمويل التي توضح جميع الأطراف المعنية وعرض التفاصيل ومعلومات الاتصال الخاصة بتلك الجهات.

وتضمنت المقترحات التي وضعتها الغرفة في تقريرها، العمل على مساعدة المستثمرين وحثهم على الاستثمار في الشركات الناشئة ودراسة الخيارات التي تسهل حصول أصحاب المشاريع والشركات الناشئة على القروض فى المراحل المبكرة.

 ودعا التقرير الجهات الحكومية للعمل على تقليل مخاطر البنوك في تمويل المشاريع الناشئة عبر إجراءات تتيح تقديم التمويل بالدين للشركات الناشئة وأصحاب المشاريع.

وأشار إلى نسبة المخاطرة في الشركات الناشئة قد زادت بشكل ملحوظ وان ذلك يشكل عائقاً أمام البنوك لتقديم التمويل، لأن معظم مصارف الإمارات لا تمتلك المعرفة الفنية المتخصصة لإجراء عملية التقصي حول الأعمال في مراحلها الأولى.

يمكنك الاطلاع على تقرير غرفة تجارة دبي من هــنــا
المصدر: (وام)

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021