-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تناول المسكنات مع أدوية الاكتئاب يزيد من مخاطر الإصابة بـ "السكتة الدماغية والنزيف الداخلي"

تناول المسكنات مع أدوية الاكتئاب يزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنزيف


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون امريكيون، أن تناول ادوية مضادات الاكتئاب قد تزيد من خطر حدوث السكتة الدماغية، والنزيف الداخلي للدماغ، عند تناولها مع أدوية مسكنات الألم.

ونُشرت الدراسة التي قام بها باحثون فى مركز العلوم الصحية جامعة شمال تكساس الامريكية (UNT) هي مؤسسة عامة للتعليم العالي والبحوث، في العدد الأخير من المجلة العلمية لـ "The Journal of the American Osteopathic Association".

وأشار الباحثون الى أن ما يقرب من 13% من الأشخاص البالغون عمر 12 عاماً فأكثر يأخذون مضاداً للاكتئاب فى امريكا. وأضافوا أن مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية SSRIs من بين أكثر الأدوية التى توصف لمواجهة أمراض الاكتئاب، لأن سعرها منخفض وفعالة وآمنة نوعا ما، والتي تعمل على مادة تسمى السيروتونين في الدماغ.
وبحسب الفريق الطبي، فإن مخاطر تناول مضادات الاكتئاب، تحدث عند تناولها مع أدوية مضادات الالتهاب اللاستيرويدية (NSAID) ، وهي من مسكنات الألم الشائعة جداً التى يتناولها الأشخاص من دون وصفة طبية.

وتعد السكتة الدماغية من الأسباب الرئيسية لحدوث الإعاقة في العالم، وتسبب عبئاً إنسانيا واقتصاديا ثقيلاً على المجتمعات والدول.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021