-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أسواق المال الإماراتية تستعيد نشاطها بقيادة البنوك والعقارات وتحقق مكاسب قدرها 9.6 مليار درهم

استطاعت أسواق المال الإماراتية أن تستعيد نشاطها مجددا وعادت المؤشرات إلى الصعود خلال جلسة اليوم قبل الأخير من نهاية الأسبوع حيث نجحت القيمة السوقية للأسهم المتداولة للشركات في تحقيق أرباحا قدرها 9.6 مليار درهم إماراتي.

وارتفع المؤشر العام لـ سوق دبي المالي بنسبة بلغت 2.58% ليصل إلى مستوى 2632 بينما حقق المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية نموا بنسبة 0.51% ليغلق عند حاجز 5060 نقطة في نهاية التعاملات.

وتزامن تحسن الأسواق المالية مع ارتفاع شهية التداول وخاصة المؤسسات الاستثمارية الأجنبية والمحلية، سعيا للحصول على الارباح التي قد أعلنت عددا من الشركات المدرجة عن توزيعها على المساهمين التي وصفتها بالسخية للغاية.

ووصل عدد الأسهم المتداولة 250 مليون سهم، نفذ خلالها 6447 صفقة، فيما بلغت قيمة الصفقات المبرمة نحو 626 مليون درهم.

وأظهر تحليل التعاملات اليومية أن الجزء الأكبر للتداول كان على أسهم قطاعي العقار والبنوك، حيث كانا الأكثر نشاطا في سوق الأسهم.

أسواق المال الإماراتية


وتوقع وسطاء السوق أن تواصل الأسعار في تحسنها حتى بداية انعقاد اجتماعات الجمعيات العمومية للشركات والمصادقة على توزيع الأرباح، الأمر الذي يرجح ارتفاع وتيرة التداول خلال الأيام القليلة القادمة التي تسبق انعقاد الاجتماعات.

أما عن الأسهم التي ساهمت في دعم الأسواق فقد واصلت اسهم شركة اعمار العقارية صعودها للجلسة الثالثة على التوالي وبلغت قيمة السهم 4.6 درهم بزيادة نسبتها 6.2% وتبعه في صعود سهم أرابتك الذي حقق كسب بنسبة 5% مغلقا عند 2.1 درهم كما ارتفع سهم إعمار مولز ليصل الى 1.73 درهم.

أما قطاع البنوك فقد صعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني إلى 10.40 درهم وبنك دبي الإسلامي الى 5.16 درهم.

وفي سوق ابوظبي المالي فقد صعد سهم الدار إلى 1.77 درهم فيما ارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري إلى 9.7 درهم.


المصدر: وام

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021