-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

رهف القنون تنشر صور الباسبور الجديد.. بعد منحها حق اللجوء الى كندا

 رهف القنون الفتاة السعودية الهاربة من أسرتها.. ستعيش فى كندا



منحت الفتاة السعودية #رهف_القنون الهاربة من أسرتها، حق اللجوء الى كندا ، لكن السلطات الكندية لم تقوم بتأكيد الخبر رسميا حتى وصولها بأمان.

وكانت رهف محمد القنون قد طلبت اللجوء بعد أن فرت إلى تايلاند يوم السبت الماضي قائلة إنها تخشى أن تقتلها أسرتها إذا عادت إلى المملكة العربية السعودية لأنها تركت دينها الاسلام.

وقال رئيس الهجرة في تايلاند لـ"رويترز" إن رهف القنون، سافرت من بانكوك الى العاصمة الكورية سيئول ليل الجمعة ومنها ستسافر الى كندا، مضيفا أن "كندا منحتها حق اللجوء".



تأكيد كندا للخبر تابع التحديثات بالاسفل


ولم تؤكد الخارجية الكندية، ما إذا كانت رهف قد مُنحت حق اللجوء ، لكن مصدراً كنديا قال لـصحيفة "غلوب أند ميل" إنها ستسافر إلى كندا.

وقال المصدر، إن الحكومة الكندية لن تعلق علنيا حتى يتم التأكد من أنها وصلت إلى بأمان.

وفي وقت سابق قالت الشرطة التايلاندية إن عدة دول من بينها كندا ، وأستراليا تجري محادثات مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بشأن قبول رهف القنون وأن الأمم المتحدة تعمل على تسريع القضية.

ومن غير الواضح لماذا قررت رهف الهجرة الى كندا بعدما قالت في البداية أنها ترغب في العيش في أستراليا.

من المحتمل أن يتسبب قرار منح حق اللجوء لرهف القنون في الضغط على العلاقات مع المملكة العربية السعودية. وفي أغسطس ، بعد أن سحبت المملكة المملكة مبعوثها في أوتاوا ، وطردت السفير الكندي ، وعلقت رحلات الخطوط الجوية السعودية، وسحبت آلاف الطلاب والمرضى من كندا.


تحديث 11 يناير 2019



قامت رهف القنون بتأكيد سفرها الى كندا ونشرت تغريدة على حسابها الشخصي فى "تويتر" تعرب فيها عن سعادتها بما انجزته، حيث نشرت صورة الجواز الكندي الجديد ومعة الجواز الخاص بالمملكة العربية السعودية، ورافقتها بجملة"البلد الثالث..فعلتها"✈️❤️❤️🍷 💪🏼


كندا تؤكد منحها حق اللجوء لـ رهف القنون


أكد رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو أن كندا قد منحت حق اللجوء إلى المراهقة السعودية # رهف القنون. وهي حاليا في طريقها الى # كندا من تايلاند.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021