-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

دراسة علمية : شرب "الشاي بالحليب" يسبب اضرار صحية خطيرة !

دراسة علمية تؤكد تناول "الشاي بالحليب" يسبب اضرار صحية خطيرة !

يعتبر الشاى بلبن أو كما يسميه العرب "شاى بحليب" من المشروبات الأساسية لدى شعوب العالم إلا أن دراسة علمية حديثة حذرت من مخاطر هذا المشروب على صحة الإنسان.

وبحسب موقع "روسيا اليوم" أن إحدى دراسات الأطباء وخبراء التغذية، قد حذرت من أن إضافة اللبن إلى الشاي يشكل خطرا على صحة الإنسان معللين ذلك بأن مكونات الحليب والشاي يقللان من فائدة كل منهما على منفصلين، ويؤثرون بطريقة سلبية على القلب.

وأثبتت التحاليل الطبية، أن بروتينات الحليب لها تأثير معاكس من تأثير الشاي، الذي من ضمن فوائدة تمدد الشرايين والمساعدة على ارتخائها، وهذا يساعد فى الحفاظ على توازن ضغط الدم، ولكن عند إضافة الحليب له، فإن فائدة الشاي تتوقف عن التأثير الإيجابي على صحة القلب وضغط الدم.

وأكد علماء من ألمانيا إن التجارب قد أثبتت أن اضافة الحليب الى الشاي يسبب عسر فى الهضم وايضا تكوين الحصى والرواسب في الكلى.

وينتج عن جزيئات الشاي مادة كيميائية تسمى "أكسيد النتريك"، وتولد جزيئات الحليب "بروتينات الكازينات"، التي قد يسبب وجودهم معا أضرارا عند مرضى الكبد والكلى.

أما الأشخاص الذين يعانون من "حساسية اللاكتوز" فإن خبراء التغذية لاينصحون بتناول مشروب الشاي مع الحليب، لان السكر الموجود في الحليب، يسبب مضاعفات صحية خطيرة.

كما ينصح الأطباء بتناول الشاى والحليب كل على حدة، وعلى فترات متباعدة لأنهما يحتويان من مواد مفيدة للصحة إذا ما تم تناولها باعتدال.

المصدر: روسيا اليوم",

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021