-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

«جوجل» تبني مقرا جديدا لها في نيويورك باستثمارات مليار دولار



أعلنت شركة "ألفابت" المالكة لمحرك البحث "جوجل"، أنها ستقوم باستثمار ما يتخطي المليار دولار، لإنشاء مقرا جديدا يضم جميع الشركات التابعة لها في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأوضحت الشركة، إن المقر المؤجر الجديد تتعدى مساحته الـ 1.7 مليون متر مربع وسيكون المقر الرئيسي لشركة #جوجل.

وكانت جوجل قد أعلنت عن شرائها لـ"سوق تشيلسي" في مدينة مانهاتن بمبلغ 2.4 مليار دولار.



وسيجعل هذا الأمر شركة "الفابيت" من أكبر المستأجرين التجاريين في مدينة نيويورك، بالإضافة إلى توفيرها الكثير من فرص العمل في السنوات المقبلة.

ويعمل في جوجل حالياً 7000 موظفا في نيويورك. وأشارت "روث بورات" المديرة المالية لشركة جوجل إلى أن الشركة تخطط لمضاعفة طاقتها العاملة إلى أكثر من 14 ألف موظف في نيويورك. خلال الـ10 سنوات القادمة.

وأوضح وليام فلويد، مدير العلاقات العامة والحكومية في جوجل إن المقر الجديد سيصبح مركزاً للمبيعات العالمية لشركة جوجل. ومن المتوقع أن تشمل الملكية العقارية لشركة جوجل في المدينة، حوالي 7 ملايين متر مربع من المساحات المكتبية المملوكة أو المستأجرة، وهو ما يكفي لأكثر من 46 ألف موظف.

ومن المقرر أن يبدأ عددا من الموظفين بالشركة الانتقال إلى المقر الجديد في نيويورك بعد افتتاحه في عام 2020، ويتبعهم الباقي بعد اكتماله في عام 2022، حسب ما ذكرت الشركة.

يذكر أن شركة جوجل افتتحت أول مكتب لها في مدينة نيويورك في عام 2000، ثم انتقلت إلى مقرها الرئيسي، في مبنى أكبر في عام 2006. وبقيت في هذا المبنى الذي اشترته في عام 2010 بقيمة 1.9 مليار دولار.

المصدر: وكالات

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021