-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الزكاة والدخل: آخر موعد للتسجيل في "ضريبة القيمة المضافة" كيفية التسجيل وعقوبات للمخالفين

آخر موعد للتسجيل في "ضريبة القيمة المضافة" كيفية التسجيل وعقوبات للمخالفين


أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، عن أن اليوم هو آخر موعد لتسجيل المنشآت التي تزيد إيراداتها السنوية عن 375.000 ريال، في ضريبة القيمة المضافة، وذلك تطبيقا لنظام ضريبة القيمة المضافة.

وأشادت الهيئة بالتزام الكثير من المنشآت بالتسجبل في الضريبة قبل انتهاء الموعد المقرر، ودعت في بيان لها، أصحاب المنشآت الغير مسجلة إلى ضرورة المسارعة بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة عبر موقعها الإلكتروني.

وأكدت هيئة الزكاة والدخل، أنه في حال التخلف عن التسجيل في ضريبة القيمة المضافة في الموعد المقرر، يعرض المنشأة إلى غرامة مالية وايضا عقوبات أخرى تتعلق بعدم الالتزام بالإقرار الضريبي، بالاضافة إلى إيقاف العديد من الخدمات المتاحة.

ما هي المنشآت التي يجب أن تسجل في ضريبة القيمة المضافة؟


التسجيل الإلزامي

جميع المنشآت أو الكيانات التي تورّد سلع وخدمات خاضعة لضريبة القيمة المضافة  تتخطى إيرادها السنوي عن 375,000 ريال سعودي ملزمة بحسب النظام بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة قبل 20 ديسمبر 2017.

مع العلم أن جميع المنشآت الخاضعة للضريبة والتي تتجاوز قيمة التوريدات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة حد التسجيل الالزامي ولا تتخطى المليون ريال سعودي سنوياً، سيتم إعفاؤها من متطلبات التسجيل حتى 20 ديسمبر 2018.

التسجيل الاختياري

تعتبر المنشآت التي تورد سلع وخدمات خاضعة لضريبة القيمة المضافة تزيد إيراداتها السنوية عن 187,500 ريال سعودي، مؤهلة للتسجيل الاختياري في ضريبة القيمة المضافة. كما يوفر التسجيل الاختياري فوائد كبيرة للمنشآت لأنها تسمح بخصم ضريبة المدخلات.

التسجيل للأشخاص غير المقيمين في المملكة و الملتزمين بسداد ضريبة القيمة المضافة


يلزم على غير المقيمين الذين يمارسون أنشطة اقتصادية دون أن يكون لهم مكان عمل ثابت أو مؤسسة ثابتة في المملكة العربية السعودية التسجيل إذا كانوا ملزمين بدفع ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية.

يجب على جميع الأشخاص غير المقيمين الخاضعين للضريبة تعيين ممثل ضريبي في المملكة العربية السعودية، وتم اعتماده من قبل الهيئة. لمزيد من المعلومات عن الممثل الضريبي، يرجى اتباع الرابط

ويحق للهيئة العامة للزكاة والدخل طلب وثائق من المنشأة الخاضعة للضريبة لإثبات أن المتطلبات المذكورة أعلاه قد تم استيفاؤها .

التسجيل في ضريبة القيمة المضافة


من أجل تسجيل المنشآت في ضريبة القيمة المضافة، يجب أولاً أن تكون مسجلة لدى الهيئة لأغراض الزكاة أو ضريبة الدخل.

يمكنك تسجيل منشأتك من خلال الرابط التالي .

للمزيد من التفاصيل حول كيفية التسجيل الرجاء مشاهدة الفيديو أدناه:



كانت الهيئة العامة للزكاة والدخل قد أطلقت، العديد من الحملات التي استهدفت المنشآت التي تتعدى توريدها السنوية عن مبلغ 375 ألف ريال سعودي، وذلك في معظم أرجاء المملكة، بهدف الاطلاع على آلية التسجيل في ضريبة القيمة المضافة، وشرح كيفية تقديم الإقرار الضريبي، وتوضيح بعض المصطلحات الضريبية

ودعت الهيئة العامة للزكاة جميع المنشآت التي لديها استفسارات الضريبة المقررة، إلى زيارة موقعها الرسمي، الذي تتوفر به المعلومات إلى جانب المواد الإرشادية التي تعد مرجعاً للمنشآت، واكدت على ضرورة التواصل معها، للاجابة عن اي استفسارات عن الضريبة المضافة من خلال إحدى الوسائل التالية:


  • الاتصال على الرقم الموحد (19993).
  • أو على حسابها على موقع التواصل الاجتماعيSaudiVAT@.
  • أو إرسال الاستفسار عبر البريد الإلكتروني vat@gazt.gov.sa.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021