-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أول تعليق من وزير الخارجية السعودي الجديد "إبراهيم العساف" على قضية جمال خاشقجي

أول تعليق من وزير الخارجية السعودي الجديد إبراهيم العساف على قضية جمال خاشقجي (فيديو)


صرح وزير خارجية السعودية الجديد إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، يوم أمس الجمعة، أنّ المملكة العربية السعودية اتخذت الإجراءات اللازمة في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وأن المملكة لا تمر بازمة بسبب القضية.

ويعتبر هذا التعليق الاول للوزير السعودي إبراهيم العساف بعد استلام منصبه وزيرا للخارجية خلفا للوزير السابق عادل الجبير، عن حادث اغتيال خاشقجي الذي وقع في أكتوبر الماضي.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية (فرانس برس)، قال العساف "إن قضية خاشقجي، احزنتنا جميعًا، وأن السعودية قد أوقفت الاشخاص المتورطين فيها، وأنها تأخذ الموضوع على محمل الجد".

وأشار الوزير السعودي إلى أن ما تشهده المملكة العربية السعودية من تطورات لا يعتبر أزمة، بل هو تحولًا، مشيرا إلى الإصلاحات الاقتصادية التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وتعقيبا على تعيينه مكان الجبير، شدد العساف، على أن التعديلات جائت لتقسيم العمل في محاولة لتسريع مهمة إعادة تشكيل الوزارة المعروفة بـ"البيروقراطية المفرطة".

وأضاف الوزير الجديد أن عادل الجبير قد مثل السعودية وسيستمر في ذلك حول العالم.. نحن نكمل بعضنا البعض.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر، يوم الخميس، مجموعة المراسيم والأوامر الملكية، شملت تعديلات وزارية، عين خلالها إبراهيم العساف وزيرًا للخارجية، خلفا لـ"عادل الجبير"، الذي تم عيينه وزير للدولة للشؤون الخارجية.

ويُعد وزير الخارجية الجديد، إبراهيم بن عبدالعزيز العساف من الأشخاص المخضرمين في حكومة المملكة العربية السعودية، حيث انه كان يعمل في منصب وزير المالية، وعمل بالحكومة في ظل حكم الملوك الثلاثة "الملك فهد والملك عبدالله والملك سلمان".

المصدر: أ ف ب

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021