-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

علاج جديد للسرطان يقضي على العلاج الكيماوي

علاج جديد للسرطان يقضي على العلاج الكيماوي


يحاول العلماء والباحثون والمتخصصون في علوم الطب جاهدين، اكتشاف علاج مرض السرطان الذي يفتك بحياة الإنسان، فبعد مرور شهر تقريبا من إعلان هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA”، عن اكتشاف علاج فيتراكفي "Vitrakvi"  الذي قيل انه يمكنه أن يعالج مرض السرطان من منبعه.

فقد أعلن الباحثون والعلماء في معهد ''فرانسيس كريك'' البريطاني إلى التوصل لاكتشاف علاج جديد قد يمثل الأمل في علاج مرض السرطان القاتل.

وتوصل الباحثون إلى أنه من الممكن تقوية الدفاعات المناعية في الجسم عن طريق زرع خلايا مناعية من أشخاص آخرين، لعلاج مرض السرطان الذي يعاني منه ما يقارب 35 ألف شخص سنوياً حول العالم.
ووفقا لما ذكرت صحيفة "التلغراف" البريطانية، أن مرضى السرطان، سيكون باستطاعتهم ابتدءاً من العام المقبل، استخدام العلاج الجديد، بعد اعتزام الفريق الطبي لانشاء ما يسمى بـ"بنوك المناعة" التي تساعد على تخزين الخلايا المكافحة لبعض الأمراض، ومن ضمنها مرض السرطان القاتل.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن البروفيسور''أدريان هايدي'' الخبير في المناعة، قوله "ان الأطباء سيصبحون أشبه بالمهندسين الذين يطورون أجساما صحية بدلًا من الحقن بالعلاج الكيماوي''.

وأوضح البروفيسور إلى أن استخدام جهاز المناعة لمحاربة مرض السرطان يعد العلاج المثالي، وهذا سيكون بمثابة الحل الجذري الذي سيجنبنا من استخدام العلاجات الكيماوية التي ترهق العديد من مرضى السرطان.

ووصف نتائج الاختبارات باستخدام الخلايا المناعية في علاج مرض السرطان بأنها "مبهرة"، بالرغم من أن الوقت لا يزال مبكراً للحكم على نجاح العلاج الجديد، وأشار إلى أنه سيكون علاجاً واعداً.

وأكد البروفيسور، أن فكرة إنشاء بنوك الخلايا المناعية، ستجعل العلاج متاحاً بشكل أوسع وأسرع للكثيرين، ممن يعانون من المرض معرباً عن أمله في أن تدخل فكرة هذه البنوك حيز التنفيذ قريباً.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021