-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

فيديو كليب اغنية ميريام فارس الجديدة "قومي" يثير الجدل و يعرضها للانتقاد والهجوم

فيديو كليب اغنية ميريام فارس الجديدة "قومي" يثير الجدل و يعرضها للانتقاد والهجوم


أقامت اغنية ميريام فارس الجديدة "قومي" الدنيا ولم تقعدها على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الطريقة التي صور بها الفيديو كليب. الثقافة الأفريقية والسود عموما.

بعد غيابها بسبب المرض لمدة 8 أشهر، ظهرت الفنانة اللبنانية #ميريام_فارس في أغنية جديدة باللهجة الخليجية وإطلالة وأزياء إفريقية ويحيط بها مجموعة من الراقصين في مشاهد تحاكي البيئة الإفريقية القبلية.

ووجه المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي الانتقادات للفيديو كليب، ووصفوه بالمهين، والمسيء لأنه استخدم فيه تقنية الطلاء أجساد الراقصين باللون الأسود، للظهور بالصورة النمطية للثقافة الأفريقية وتصويرها بأنها ثقافة بدائية.

وتضمن الفيديو كليب ظهور المغنية ميريام فارس اثناء رقصها، ببشرة ملونة بالاسود، ما وصفه البعض بالإساءة للثقافات الأفريقية، وأن كلمات الأغنية جاءت باللهجة الخليجية التي لا تليق علي فكرة مخرج الكليب شريف ترحيني.

وكان من المفضل أن يستعين ترحيني، براقصين أفارقة بدلا من اللجوء إلى طلاء جسد ميريام فارس والراقصين في الكليب بالأسود.

ومن جانبه نفى مخرج الكليب شريف ترحيني الاتهامات التي طالت القائمين على العمل، وفقا لبي بي سي.

وأكد مخرج الكليب أن العمل فني بحت هدفه كان تكريم للمرأة بجميع الألوان والأعراق ويدعوها للتمتع بالحياة والرقص والتغلب على المصاعب.

وفي المقابل هناك من أعجبه الفيديو وعودة ميريام فارس بعد غياب دام 8 أشهر لأسباب مرضها الذي لم تعلن عنه، وعبروا عن اعتراضهم على اختزال الثقافة الإفريقية في اللون فقط.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021