-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تركيا تسلم الأردن رجل الأعمال الهارب"عوني مطيع" المتهم في أخطر قضية فساد وتهرب ضريبي بالملايين

تركيا تسلم الأردن "عوني مطيع" المطلوب بقضايا تزوير وتهرب ضريبي بملايين الدولارات


تركيا تسلم الأردن رجل الأعمال الهاربعوني مطيع المتهم الأول في قضية السجائر المقلدةعبر الإنتربول


استلمت السلطات الأردنية الأردن من تركيا المتهم الهارب #عوني_مطيع المطلوب في قضايا إنتاج السجائر المغشوشة والمقلدة والتهرب الضريبي بمبالغ مالية تعدت ملايين الدولارات.

وكانت محكمة أمن الدولة الأردنية قد وضعت، اسم رجل الأعمال الهارب عوني مطيع، على "النشرة الحمراء" للشرطة الدولية "الانتربول"، للبحث عنه وتوقيفه على ذمة القضية، بعد أن أثبتت الوثائق ممارسة المتهم للنشاط غير المشروع منذ العام 2004.

وأصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، وثائق تثبت أن "عوني مطيع" هو المتهم الرئيسي في قضية السجائر المقلدة، و مطالب بتسديد مبالغ مالية كبير.

وتطالب الحكومة الاردنية عوني مطيع بتسديد مبلغ 177 مليون دينار أردني، قيمة التهرّب الجمركي في قضية أثارت الرأي العام الأردني.

من هو عوني مطيع


أوضحت الوثائق أن مطيع كان يمارس  نشاطه الغير مشروع في الأردن منذ عام 2004، وقام بتصنيع كميات ضخمة من السجائر المقلدة والمغشوشة، وقام بطرحها في السوق المحلي بطريقة غير شرعية، بجانب تهريب مادة التبغ وآلات التصنيع بطريقة غير مشروعة، مما ألحق بالاقتصاد الوطني الاردني ضررا بالغا .

وتمكّن المتهم من الهروب إلى لبنان، قبل يوم واحد من قيام السلطات بحملة امنية لمداهمة المزارع والمصانع والمخازن التي كانت تستخدم في تصنيع وإنتاج وتغليف السجائر المغشوشة، في يوليو 2018.

وأصدر المدعي العام لمحكمة أمن الدولة الاردنية، قرارا بضبط وإيقاف 30 متهما على ذمة القضية وتجميد جميع أموالهم.


المصدر: سكاي نيوز

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021