-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

كريم ترطيب البشرة يساعد علي الاشتعال..ويتسبب في 50 حالة وفاة في بريطانيا

كريم ترطيب البشرة يساعد علي الاشتعال..ويتسبب في 50 حالة وفاة في بريطانيا


بريطانيا تحذر مستخدمين الكريمات الخاصة بالترطيب ومعالجة الجفاف وحكة الجلد من إمكانية تراكمها في الأقمشة والملابس مما قد يؤدي إلى سهولة اشتعال النيران فيها.

وأوصت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية "MHRA" على ضرورة كتابة تحذيرات واضحة على أغلفة المنتجات لتنبيه المستخدمين من تلك المخاطر.

وأكدت الوكالة على علمها بحدوث أكثر من 50 حالة وفاة بسبب هذه المستحضرات ، وأبلغت بها خدمات الإنقاذ وهيئة الإطفاء، وفقا لما ذكرته "بي بي سي".

وقالت وكالة تنظيم الادوية البريطانية، أن غسيل الملابس والفراش جيدا يساعد على تقليل تراكم تلك المستحضرات فيها، لكنه لا يزيلها تماما.

وساد الاعتقاد سابقا، أن كريمات الترطيب التي تتعدى فيها نسبة مادة "البرافين" عن 50 في المئة هي الأكثر خطورة. ولكن تشير الدلائل الآن إلى وجود الخطر من جميع انواع المرطبات، بما فيها المستحضرات التي لا تحتوي على مادة البرافين.

واتضح أن الأقمشة التي كانت على اتصال بهذه المنتجات تحترق بسرعة أكبر، وهذا يعني ان مستخدمي الكريمات، يجب عليهم عدم الاقتراب من النيران او التدخين اثناء ارتداء هذه الملابس.

وقال جون رين ، مدير قسم الصحة وإدارة المخاطر في MHRA "نحن لا نرغب في أن نخيف الناس بشكل غير مبرر من استخدام هذه المنتجات التي توفر الراحة لمن يعانون من أمراض جلدية قد تكون مزمنة ، ولكن من المهم أن يدرك الناس المخاطر ويتخذون خطوات للحذر منها"

ووضعت الوكالة توصيات للمصنعين والمسؤولين منها:


  • ضرورة أن يتضمن الغلاف الخارجي وعبوات المستحضرات والمنتجات تحذيرا واضحا بشأن خطر الاشتعال، ونصائح بعدم التدخين، وصورة تحذيرية في مكان واضح.
  • تحديث نشرة المعلومات أو تعليمات الاستخدام، بجانب ملخص لخصائص المنتج يشمل تحذيرات حول المخاطر وأفضل الطرق للحد منها.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021