-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الإمارات :عفوا رئاسيا عن بريطاني متهما بالتجسس

الإمارات :عفوا رئاسيا عن بريطاني متهما بالتجسس

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإصدار قرارا رئاسيا بالعفو، عن أكاديميا بريطانيا، يدعى #ماثيو_هيدجز، كان قد حكم عليه بالسجن المؤبد لاتهامه بالتجسس.

وتم إعلان خبر العفو على التلفزيون الرسمي بالامارات واسطة المتحدث الرسمي للحكومة .

وأكد المتحدث على أن السلطات الإماراتية مازالت تعتقد أنه جاسوسا بريطانيا، ولكن تم العفو عنه.

وعلق وزير خارجية بريطانيا، جيريمي هانت، إن حكومته لم تطلع على أي دليل يثبت صحة الاتهامات بالتجسس.

ونفى هيدجيز 31 عاما اتهامه بالتجسس, مؤكدا إنه كان يعمل علي بحثا لرسالته بالدكتوراه، في جامعة درم البريطانية، يان جزء من البحث كان متعلقا بمنظومة الإمارات الأمنية. لكن النيابة الإماراتية قالت إنه قد اعترف.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن زوجته، دانيلا تيجادا، التي طالبت السلطات بالعفو عنه زوجها.

ورفضت الزوجة اتهامات التجسس ضد زوجها، وقالت لبي بي سي, إن خبر الإفراج عنه كان مفاجأة لها، وإنها في قمة السعادة لقرار العفو عنه.

وقالت السلطات بالإمارات إن القرار كان من بين سلسلة قرارات بمناسبة اليوم الوطني للبلاد.

وقالت السلطات الإماراتية إن المواطن البريطاني اعترف بالتهم الموجهة له أمام محكمة في أبوظبي، التي اتهمته بالتجسس لصالح الحكومة البريطانية، ومحاولة الإضرار بالأمن العسكري والاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأصدرت حكمها عليه بالسجن المؤبد.

وفي بيان نقلته وكالة أنباء الإمارات, وام, لوزارة الخارجية قالت فيه "استندت القضية المرفوعة ضد هيدجز إلى الأدلة القانونية من خلال فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة به .. والمعلومات الاستخبارية التي توصلت إليها أجهزة الأمن والاستخبارات الإماراتية وأدلة قدمها هيدجز بنفسه".


وقالت الوكالة الإماراتية, "إن عائلته قدمت التماسا للعفو عن هيدجيز إلى رئيس الدولة، عبر القنصلية البريطانية بالامارات والقنوات الرسمية. وسيسمَح للأكاديمي بمغادرة الامارات فور اكتمال الإجراءات الرسمية".

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021