-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

ممثل دولة بابوا "غينيا الجديدة" بالزي الرسمي في الأمم المتحدة

ممثل دولة بابوا "غينيا الجديدة" بالزي الرسمي في الأمم المتحدة
ممثل دولة بابوا غينيا الجديدة في الامم المتحدة


مظهر غريب ومثير للدهشة ظهر به ممثل دولة بابوا التي تقع شرق جزيرة غينيا الجديدة في الأمم المتحدة بشكل عجيب ومثير للجدل، إذ حضر وهو يرتدي ملابس غريبة بل وتكاد تكون معدومة.

ويعتبر هذا الزي هو الرسمي لمدينة بابوا التي تقع في جزيرة غينيا الجديدة جنوب غرب المحيط الهادي عاصمتها "بورت مورسبي".

وكانت المنطقة تحت الاحتلال قديما من قبل الإسبان والبرتغاليين وبعد ذلك أستراليا، وظلت تحت حكمهم حتى استقلت عام 1975، وسكانها الميلانيزيون والبابويون، وتشتهر بصغر أعمار السكان وارتفاع البطالة .

ممثل دولة بابوا بغينيا الجديدة بالزي الرسمي في الأمم المتحدة


وينتمي السكان في مدينة بابوا إلى طوائف ومجموعات متعددة، وعدد اللغات بها 820 لغة، لكن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأساسية.

ويأتي تنوع اللغات الثقافة عن الظروف الجغرافية للجزيرة، التي حالت دون الاتصال بين التجمعات المختلفة والثقافات، ويرجع الي ان المدينة عاش بها ما يقرب الـ 50 ألف منقسمين إلى طوائف وكانوا منعزلين تماما عن العالم حتى عام 1938 عندما تم اكتشافهم عن طريق طائرة مروحية حامت فوق الجزيرة وتم اكتشفتهم.


وتعاني بابو من انتشار الأمراض, نقص في الوعي إذ تمثل الحصبة والإسهال والالتهاب الرئوي الأسباب الرئيسية للموت, وتعاني المدينة من انعدام الرعاية قبل الولادة وانخفاض الولادات, وتزال المياه الصالحة للشرب والمعيشة تقتصر على المناطق الحضرية فقط.

ممثل دولة بابوا بغينيا الجديدة بالزي الرسمي في الأمم المتحدة


وتقع المدينة, أيضا في منطقة للكوارث الطبيعية، حيث تعرضت في آخر 10 سنوات, إلى حوادث وكوارث عديدة مثل الزلازل والأعاصير وأيضا انفجارات بركانية, وجفاف وصقيع, أسفرت عن خسائر ضخمة في الأرواح وأدّت مؤخرا إلى هروب العائلات منها, ودمرت الممتلكات والمحاصيل الزراعية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021