-->
موقع نجوم الاخباري موقع نجوم الاخباري
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الوليد بن طلال : لا علاقة للأمير محمد بن سلمان، بمقتل الصحفي جمال خاشقجي

الوليد بن طلال  لا علاقة للأمير محمد بن سلمان، بمقتل الصحفي جمال خاشقجي


قال الملياردير السعودي الأمير #الوليد_بن_طلال، أنه لا علاقة لولي العهد السعودي الأمير #محمد_بن_سلمان، بقضية مقتل الصحفي البارز #جمال_خاشقجي ، وحث #السعودية على الإسراع في التحقيقات.

وقال الأمير السعودى أثناء مقابلة مع "فوكس نيوز" الأمريكية، يوم الأحد،: "جمال خاشقجي لم يكن فقط صديق لي بل عمل معي، وقناة العرب كانت آخر مكان عمل به بالسعودية، وأريد أن أعرب مرة أخرى عن تعازيي لعائلته, خاشقجي كان إصلاحيا، ولم يكن يومآ معارضا للمملكة على الإطلاق".

وتابع الوليد بن طلال : "ما حدث في القنصلية فى إسطنبول كان أمر مروعا و مأساوي للغاية ، وأنا مقتنع بأن المملكة العربية السعودية ستصل إلى حقيقة الأمر, ولكن، نرجوا إعطاء بعض الوقت لإنجاز التحقيقات فى قضية مقتل جمال خاشقجي وإعلان النتائج من قبل السعودية" موضحا : أن السعودية اعترفت بأن القتل حدث في قنصليتها فى تركيا، واعترفت بأن هناك أوامر بالتفاوض مع المعارضين خارج السعودية وإقناعهم بالعودة وأعتقد أن بعض الأشخاص في الاستخبارات السعودية كانوا ينفذون هذه التعليمات وقاموا بأرسال مجموعة من الأفراد إلى تركيا للتعامل مع الصحفي جمال خاشقجي، ومن الواضح أن الأمور سارت بطريقة عكسية او خاطئة وتم قتله".

وأكد الوليد أنه لا يجب التكهن بخصوص القضية وما توصل إليه التحقيق, وإعطاء الوقت لإنجاز التحقيقات.

وأضاف "أنا أطالب المملكة العربية السعودية علنا، عبر هذا قناتكم، أن تنجز التحقيق في أسرع وقت وأن تجعل نتائجه علنية وأنا على اقتناع بأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان, وسيرد له اعتباره وتبرئته من الاتهامات  100%".

كما تطرق الوليد بن طلال إلى أحداث سجن أبو غريب بالعراق وقال: "أريد تذكيركم بما حدث في سجن أبو غريب عندما تعرض الكثير من العراقيين إلى التعذيب والاغتصاب والتنكيل والإهانة وتم التوثيق وقتها بالصور والفيديو، وفي هذا الوقت الإعلام الغربي أشاروا إلى الرئيس السابق جورج بوش ووزير الدفاع حينها رامسفيلد وألقوا عليهم اللوم قبل الإنتهاء من التحقيقات، وبعد شهور تبين أنها مجرد مبالغات، لذلك امنحونا بعض الوقت للانتهاء من التحقيق.

وأشار الأمير الوليد بن طلال إلى واقعة احتجازه فى المملكة منذ عام, وقال إن حملة الاعتقالات آنذاك كانت هامة في تاريخ السعودية، والكثير ممن اعتقلوا يستحقون ذلك لوجود الكثير من الفساد بالمملكة".

مضيفا : أن ما حصل معى, كما بالسابق في لقاء مع وكالة رويترز إن ماحدث كان مجرد سوء تفاهم.. وما حدث شمله التسامح والنسيان و تجاوزناه، وعلاقتي مع ولي العهد والملك سلمان ممتازة.

وسخر الملياردير السعودى من سؤال المذيعة بما حدث له في فندق الريتز من تعذيب وقال: "أسمع أن فريقاً جاء لتعذيبي وكنت معلقا من رجلي وراسي بالأسفل وهذا غير صحيح على الإطلاق وكلها كانت أكاذيب، مضيفا: كنت أقرأ وأسمع هذه الإشاعات والأخبار وأنا أتابع البرامج والأخبار بالفندق".

وتابع: "كل ما يقوم به محمد بن سلمان يحدث تغييرا بالمملكة بطريقة ثورية للغاية على الصعيد الاجتماعي، والاقتصادي، والمالي".

المصدر: فوكس نيوز

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

موقع نجوم الاخباري

2021